سياسة عربية

فيديو يتهم عدد من العلماء في السعودية بدعم الإرهاب

إحدى التغريدات التي استدلت المجموعة على "إرهابية" كاتبها - يوتيوب
إحدى التغريدات التي استدلت المجموعة على "إرهابية" كاتبها - يوتيوب
بثت مجموعة نايف بن خالد الإعلامية، المقربة من نظام الحكم في السعودية، تسجيلاً مصوراً على "يوتيوب"، أوردت فيه أسماء علماء ودعاة إسلاميين اتهمتهم بالتحريض على القتل وإثارة الشغب.

وضمت القائمة المتهمة بتغذية الفكر المتطرف، الداعية السعودي المعتقل لدى السلطات محمد العريفي التي قالت إنه استفز المجتمع حول قضايا الموقوفين أمنيا والعاطلين عن العمل، بالإضافة إلى الشيخ عبد العزيز الطريفي الذي ادعت أنه أطلق أحكام التكفير دون إيضاح، والداعية عوض القرني الذي قالت إنه حرض على الحكومات العربية.

كما اتهمت المجموعة الإعلامية، والتي تتكلم بلسان مجموعة في نظام الحكم، الدكتور في الفقه الإسلامي يوسف الأحمد، حيث انتقدت إدانته للحرب الأمريكية ضد "المجاهدين"، وأيضاً شمل الاتهام أستاذ التربية في جامعة الملك سعود إبراهيم فارس، والناشطة السعودية مي طلق.

كما كان ضمن القائمة التي "جعلت دماء المسلمين رخيصة" بحسب المجموعة، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبد الكريم بكار، والدكتور علي العمري رئيس جامعة أم القرى في مكة المكرمة.

وعربيا، قالت مجموعة نايف الإعلامية، إن من يقف "وراء عناصر الإرهاب والتطرف" أيضاً، الدكتور طارق السويدان والداعية نبيل العوضي، بالإضافة للدكتور حاكم المطيري.

وبثت في الفيديو مشاهد لمظاهر شغب ومسلحين للتدليل على أن العلماء هم من دعوا إلى ذلك، على الرغم من أن أغلب كلام الدعاة كان يؤكد على سلمية التظاهر.

التعليقات (1)
هشام الجن
الخميس، 03-09-2015 03:25 م
بدل مادافع عنهم اسالهم هل المظاهرات والاعتصامات والخروج على الحكام وقطع الطرقات وتعطيل مصالح تلمسلمين هل هذامن الدين الاسلامى ومادليلك الله لايبارك فيك ولافيهم