سياسة عربية

القاعدة: قتلنا 12 وأصبنا 21 من الحوثيين في صنعاء

العبوة تزن 13 كلغ من المتفجرات ـ الأناضول
العبوة تزن 13 كلغ من المتفجرات ـ الأناضول
قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الثلاثاء، إنه "قتل 12 وأصاب 21 من جماعة أنصار الله، المعروفة إعلاميا بجماعة "الحوثي"، في تفجير عبوة ناسفة في صنعاء الإثنين.

وقال التنظيم في تغريدة على حساب منسوب له، بموقع "تويتر": "فجرنا عبوة ناسفة صباح أمس (الإثنين) تزن 13 كلغ من المتفجرات وبداخلها 380 شظية، خلال تجمع للحوثيين قرب منزل عبد الإله الشرفي نائب رئيس حزب الأمة، المقرب من جماعة الحوثي، في صنعاء، ما أدى إلى مقتل ثمانية وإصابة 14 آخرين".

وأضاف التنظيم: "فجرنا صباح أمس دراجة نارية مفخخة قرب منزل الشرفي، ما أدى إلى تضرر واجهة المنزل وتدمير ست سيارات تابعة لنائب رئيس حزب الأمة.

وفي تغريدة أخرى، قال التنظيم إنه استهدف بعبوتين ناسفتين منزل قيادي حوثي في صنعاء، ما أدى لمقتل أربعة وإصابة سبعة آخرين من عناصر جماعة الحوثي، ونسف واجهة المقر، وتدمير ثلاث سيارات ودورية عسكري تابعة للحوثيين.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، انفجر عدد من العبوات الناسفة في نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحي الجماعة خلّفت قتلى وجرحى.

ويتهم الحوثيون "جماعات تكفيرية" بالوقوف وراء تلك الانفجارات، في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة. 

وفي سياق متصل، قتل مسلح حوثي برصاص قبليين في منطقة "قيفة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن أحد أهالي منطقة "حمة صرار" في "قيفة رادع"، أطلق النار على مسلح حوثي"، دون معرفة الأسباب؛ ما أدى لمقتله على الفور.

وتشعر الدول الغربية والخليجية بالقلق من أن حالة عدم الاستقرار التي يعيشها اليمن قد تقوي شوكة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعدّ من أخطر أجنحة التنظيم، والذي شن أيضا هجمات على السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، وخطط لإسقاط طائرات خلال رحلات طيران دولية.

ونفذ التنظيم من قبل هجمات مشابهة استهدفت منشآت عسكرية ومدنية في اليمن.
التعليقات (0)