صحافة عربية

ترقية اللواء "المتقاعد" حفتر إلى رتبة فريق أول

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
قالت صحيفة الشرق الأوسط إن مجلس النواب الليبي (مجلس طبرق) يتجه إلى الإعلان رسميا، خلال الأيام المقبلة، عن ترقية اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة التي يشنها ضد إسلاميي ليبيا، إلى رتبة فريق أول.

ونقلت الصحيفة عن وزير في الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني، طلب حجب اسمه، "نعم، اعتبارا من الآن سنطلب من مختلف وسائل الإعلام استخدام اسم الفريق أول خليفة بلقاسم حفتر، عند تناول أخباره".

وكشف للصحيفة "لاحقا، سيتم تعيين حفتر في منصب عسكري رفيع".

وتقول الصحيفة إن ذلك يؤكد ما سبق ونشرته بشأن توجه لتعيينه في منصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية.
 
مقتل طيارين إماراتيين ومصريين في تحطم غامض لطائرة عسكرية
 
نشرت صحيفة الحياة اللندنية خبرا حول مقتل طيارين إماراتيين ومصريين بعد سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك مصري ـ إماراتي.

وقالت الصحيفة إن الناطق العسكري المصري الرسمي العميد محمد سمير كشف أن الحادث وقع الساعة السابعة من مساء أمس نتيجة خلل فني في الطائرة.

ونقلت الصحيفة عن القيادة العامة للقوات المسلحة في أبو ظبي اعترافها بسقوط طائرة عسكرية في مصر أثناء التمرين المشترك بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية، ونتج عن ذلك مقتل طاقم الطائرة المشترك المكون من أربعة عسكريين.

لكن أيا من الطرفين المصري أو الإماراتي لم يوضح أسباب سقوط الطائرة العسكرية، أو يشير إلى مكان سقوطها، في ظل الحديث عن مشاركة طائرات مصرية وإماراتية في قصف مواقع لإسلاميين في ليبيا.
 
تعافي دبي لن يتأثر بتراجع النفط
 
نقلت صحيفة الاتحاد الظبيانية عن تقرير حديث لبنك باركليز أن الإمارات من بين نظيراتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأكثر مقدرة على الصمود في وجه تراجع أسعار النفط، في ظل تنوع مصادر اقتصادها وقوة مخزونها النقدي.

واستبعد التقرير، وفقا للصحيفة، أن يقف تراجع أسعار النفط، عقبة في طريق مسيرة تعافي دبي، حيث من المتوقع في الوقت الذي تجري فيه التحضيرات لاستضافة إكسبو 2020، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5,7% سنوياً خلال العامين 2014 و2015، لتزيد وتيرته بعد ذلك.

وتوقع التقرير أن تستمر حكومة دبي في دعم النظام المالي مصحوبة بارتفاع النمو، كما اشترط البنك أن تساهم التحسينات المالية في استمرار انخفاض الدين الحكومي بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري والمقبل.
 
 اليمن: قادة الحوثي يهاجمون السعودية ويتهمونها بدعم داعش
 
سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على اتهام ضيف الله الشامي القيادي في جماعة الحوثي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الحوثيين السعودية بفتح مكاتب في الرياض وجدة والمدينة المنورة لدعم من وصفهم بالدواعش والتكفيريين في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن تعليق للشامي على صفحته في "فيسبوك" إن ما حدث في رداع يوم الثلاثاء من انفجارين سقط فيها طالبات ومدنيون كان نتاج تآمر ومال أميركي وسعودي خليجي، مضيفا أن ما يتم في اليمن يأتي بالتنسيق مع وزير الخارجية السعودي.

وترى الصحيفة أن هذا الهجوم على السعودية جاء بعد يوم واحد من هجوم مماثل شنه عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة على دول مجلس التعاون الخليجي، قائلا إن اليمن لن تعود إلى التسلط والهيمنة السعودية والخليجية مهما كانت التضحيات، متهما دول الخليج والرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم "القاعدة" مضيفا "أن الحركة تمتلك أدلة واضحة على ذلك".

وتلفت الصحيفة إلى أن الصحافي المقرب من جماعة الحوثي محمد المقالح وجه اتهاما للسعودية وأجهزتها الاستخبارية ومنابرها الإعلامية بما وصفه حشد الرجال والمال والأبواق لقطع الرؤوس واغتيال الرموز وتدمير المؤسسة الاقتصادية وهيكل الدولة في اليمن.
 
داعش يتبنى اغتيال بلعيد والبراهمي!
 
اهتمت صحيفة السفير اللبنانية بتبني تنظيم داعش، في تسجيل مصوّر، اغتيال القياديين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وتقول الصحيفة إن إعلان داعش مع الذكرى الرابعة لاندلاع "ثورة الحرية والكرامة" في مدينة سيدي بوزيد، حين أحرق محمد البوعزيزي نفسه، مطلقاً شرارة ما اصطلح على تسميته بـ "الربيع العربي"، والذي أدى إلى تحوّلات تاريخية في الوطن العربي، بدأت بسقوط نظامَي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.

ووفقا للصحيفة، فإن التسجيل المصور صدر عن "مؤسسة الاعتصام"، تحت عنوان "رسالة إلى أهل تونس"، تحدث فيه ثلاثة من المقاتلين التونسيين في صفوف داعش.

ودعا أحد المتحدثين في الشريط أطلق على نفسه اسم أبو محمد التونسي التونسيين إلى قتال حكام البلد، واصفاً إياهم بالمرتدين لأنهم امتنعوا عن تحكيم "الشريعة الإسلامية".

وأكد أبو محمد أن "الدولة الإسلامية ستمتد إلى تونس رغم كيد الكائدين، كما امتدت إلى ليبيا والجزائر"، وأنه "لن يشفي صدورنا إلا ذبح المرتدين والشرب من دمائهم".

وقالت الصحيفة إن متحدثا آخر يدعى أبو مقاتل، آخر المتحدثين، فقال "رسالتي إلى طواغيت تونس وعساكرهم: بيننا وبينكم السلاح"، داعياً إلى "إحياء سنة الاغتيال في تونس" مقراً في تصريح مفاجئ وغير متوقع "نعم يا طواغيت نحن من قتلنا شكري بلعيد والبراهمي".
 
وأشار أبو مقاتل إلى أن "المدد آتٍ من دولة الإسلام، وأن (أبا بكر) البغدادي و(أبا محمد) العدناني قد ذكرا تونس في كلمتهما الأخيرة"، مطالباً التونسيين بأن يفهموا دلالة ذلك. 
التعليقات (2)
الصديق
الخميس، 18-12-2014 02:01 م
ولماذا يتم ترقيته ؟؟؟ بكل المقاييس هذا يعتبر عبث ولعب عيال .. أولا هو متقاعد ثانيا : هو خسر كل الحروب التى خاضها فلماذا يتم ترقيته
سارة مشرف
الخميس، 18-12-2014 09:49 ص
لابد من ترقيته حتى يصل الى درجة طاغوت لكي يملأ أعين العبيد من اتباعه

خبر عاجل