صحافة عربية

تأشيرات سياحية إلى السعودية قريبا

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
تناولت صحيفة الاقتصادية أن نظام الهيئة العامة للسياحة أقر الحصول على تأشيرة سياحية سارية المفعول لكل من يرغب الدخول إلى السعودية بغرض السياحة، ما لم يكن دخوله لا يتطلب الحصول على تلك التأشيرة.

وطبقا لما نشرت الصحيفة، فقد جاء في النظام الصادر للهيئة العامة للسياحة والآثار أن كل من يخالف إصدار شهادات التصنيف لمرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية، يغرم بمبلغ 50 ألف ريال، بالإضافة إلى من يمنع موظفي هيئة السياحة من مراقبة ودخول مرافق الإيواء السياحي، والأماكن التي تمارس فيها الأنشطة السياحية.

ويهدف النظام إلى تنظيم العلاقة فيما بين المرافق السياحية والخدمات المتعلقة بالنشاط السياحي بوجه عام، وكل من يمارس أي نشاط متعلق بهذا النظام، أو من يستفيد منه.

وشمل النظام اقتراح الهيئة تحديد الأماكن السياحية العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحديد لائحة القواعد المنظمة لذلك، حيث تعد الأماكن السياحية العامة مصونة بحكم النظام، ولا يجوز للغير تملكها، وتستغلها الدولة أو تستثمرها أو تؤجرها للقطاع الخاص عن طريق المنافسة العامة.

263 شكوى تلاعب بمحطات بنزين بالوقود وإغلاق 81

تابعت صحيفة سبق ما قدمه مواطنون من شكاوى حول تلاعب محطات البنزين بالكمية والنوع من مختلف مناطق المملكة، فيما بلغ عدد محطات الوقود المخالفة التي أغلقتها (81) محطة، بينما وصل عدد الشكاوى إلى 263.

وبينت الصحيفة أن تقريرا تلفزيونيا عرض صوراً لمحطات وقود تخلط الماء بالبنزين، مشيراً إلى إغلاق فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة إحدى محطات البنزين شرق مدينة الرياض، وذلك إثر بلاغات تقدم بها مواطنون من جراء تعرض سياراتهم لأعطال عقب تعبئتهم من تلك المحطة واتضح من الكشف المبدئي اختلاط المياه بالبنزين.
 
وأضاف التقرير، بادرت التجارة بأخذ عينات من البنزين الموجود داخل المحطة لإرساله إلى المختبرات المتخصصة لتحليل وضعها وأجرت تحقيقاً مع مالكها والعاملين فيها لتقصي الأسباب وبحسب مصادر فقد ألزمت وزارة التجارة المحطة بإصلاح السيارات قبل أن تطبق التجارة قوانينها في إغلاق المحطة حتى تنكشف الأسباب.

 الإطاحة بنشال يستغل زحام المعتمرين أثناء تقبيل الحجر الأسود

ذكرت صحيفة المدينة أن فرق البحث الجنائي بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام أطاحت بأحد الجناة أثناء قيامه بالنشل داخل صحن الحرم المكي.

وفي التفاصيل كما وردت في الصحيفة، وأثناء قيام أفراد البحث الجنائي بالقوة الخاصة لأمن الحرم المكي بمهام عملهم المعتادة لحفظ الأمن داخل المسجد الحرام ومنع ضعاف النفوس من استغلال انشغال زوار بيت الله بعبادتهم وقيامهم بنشلهم، تمكن رجال البحث والتحري من رصد أحد المعتمرين من جنسية عربية وهو يقوم بالاقتراب من الحجر الأسود مستغلاً الزحام ومحاولة انشغال المعتمرين بتقبيل الحجر الأسود ليقوم بنشلهم، وتم التنسيق بين أفراد البحث بمتابعة مدير الشعبة الرائد عبدالكريم الزهراني والقبض عليه. 

 وبإجراء التفتيش عليه عثر بحوزته على مبلغ مالي يقدر بـ 1061 ورخصة إقامة تخص المجني عليه، كما اعترف بنشله أول أمس الأربعاء مبلغ مالي وجوال من صحن الطواف.
التعليقات (0)

خبر عاجل