رياضة دولية

تشيلسي يستعيد انفراده بقمة الدوري الإنجليزي

لاعبو تشلسي يحتفلون بالتسجيل في مرمى هال سيتي في 13 كانون الاول/ديسمبر 2014
لاعبو تشلسي يحتفلون بالتسجيل في مرمى هال سيتي في 13 كانون الاول/ديسمبر 2014
سجل جون تيري هدفا بضربة رأس وأضاف سيسك فابريجاس الآخر بتسديدة في الشوط الثاني ليفوز تشيلسي 2- صفر على مضيفه ستوك سيتي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه يوم الاثنين.

وتقدم تشيلسي قبل مرور دقيقتين من البداية حين قابل تيري ركلة ركنية نفذها فابريجاس بضربة رأس قوية في الشباك.

واندفع ستوك للهجوم في الشوط الثاني دون أن يسبب مشاكل للبلجيكي تيبو كورتوا العائد لحراسة مرمى تشيلسي ثم حسم الإسباني فابريجاس المواجهة للمتصدر قبل 12 دقيقة من النهاية.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "هذه الانتصارات تعني أكثر من ثلاث نقاط."

وأضاف "من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث يحتاج اللاعبون للروح والعقلية المناسبة. من أجل الفوز كان يجب علينا امتلاك القدرة للتكيف مع أسلوب ستوك في اللعب."

ويملك تشيلسي 42 نقطة من 17 مباراة قبل استضافة وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع يوم الجمعة القادم.

ويأتي مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثاني وله 39 نقطة قبل ان يحل ضيفا على وست بروميتش البيون نهاية الأسبوع الحالي فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

وقال مورينيو مشيرا لمواجهة وست هام ثم اللعب مع ساوثامبتون يوم الأحد القادم ومباراة توتنهام هوتسبير مطلع العام الجديد "الآن يجب علينا التركيز على ثلاث مباريات لا تزال أمامنا حتى نهاية هذه الفترة."

وأضاف "اللعب في مواجهة سام الاردايس مدرب وست هام مهمة صعبة بالنسبة لنا ويجب أن نتعامل مع ذلك. التقدم بثلاث نقاط على أقرب منافسينا يمثل تفوقا ضئيلا."

وكان ستوك تغلب على تشيلسي الموسم الماضي لكن تيري افتتح التسجيل لفريقه مبكرا ليحرز هدفه الأول في الدوري خلال ما يزيد على عام واحد.

وحاول ستوك الذي يقوده المدرب مارك هيوز ادراك التعادل لكن تشيلسي لم يسمح له بذلك.

وبعد تعافيه من اصابة في العضلات لم يواجه كورتوا الكثير من الخطورة لكن الحارس البلجيكي تصدى ببراعة لتسديدة من ستيفن نزونزي في منتصف الشوط الأول.

وكاد المهاجم دييجو كوستا هداف تشيلسي أن يضاعف تقدم فريقه لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى بعد انطلاقة قوية.

وطالب فابريجاس باحتساب ركلة جزاء لصالحه بعدما بدا أن رايان شوكروس عرقله في بداية الشوط الثاني لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وسدد تشارلي آدم بعيدا عن المرمى من عند حافة منطقة جزاء تشيلسي الذي امتص ضغط ستوك ليضمن الفوز عبر الهدف الثاني من فابريجاس إثر تمريرة من صانع البلجيكي ايدن هازارد.
التعليقات (0)