سياسة عربية

التحالف يقتل أكثر من ألف مقاتل من الدولة الإسلامية

غارات التحالف قتلت 52 مدنيا منذ بدايتها قبل ثلاثة أشهر - أرشيفية
غارات التحالف قتلت 52 مدنيا منذ بدايتها قبل ثلاثة أشهر - أرشيفية
قتل أكثر من ألف مقاتل ينتمي غالبيتهم إلى الدولة الإسلامية في غارات التحالف الدولي في سوريا منذ بدايتها قبل ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلن الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن عدد القتلى "ارتفع إلى 1171 على الأقل" ، تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق مقتلهم خلال ثلاثة أشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سوريا.

وأوضح المرصد أن قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هم 1046 مقاتلا ينتمون إلى الدولة الإسلامية، وغالبيتهم من جنسيات غير سورية، و72 من جبهة النصرة، ومقاتلا آخر واحدا، و52 مدنيا.

وأوضح عبد الرحمن أن شبكة المرصد، من الناشطين في أنحاء سوريا، قالت إن عدد القتلى بين المقاتلين منذ بدء الحملة الجوية في أواخر أيلول/ سبتمبر أكبر من ذلك على الأرجح، مرجعا ذلك إلى أن الناشطين يجدون صعوبة في الوصول إلى المناطق التي يقصفها التحالف الذي تقوده واشنطن، ولأن الدولة الإسلامية تتكتم الخسائر في صفوفها.

وتشير بيانات عسكرية أمريكية إلى أن الولايات المتحدة نفذت 488 ضربة جوية في سوريا منذ 15 كانون الأول/ ديسمبر، ولا تشمل أرقام المرصد السوري القتلى جراء الضربات الجوية التي استهدفت الدولة الإسلامية في العراق.
التعليقات (0)