سياسة دولية

روحاني يؤكد أن إيران ستتخطى "المؤامرة النفطية"

روحاني أعلن أن إيران تجاوزت مرحلة الركود (أرشيفية) - أ ف ب
روحاني أعلن أن إيران تجاوزت مرحلة الركود (أرشيفية) - أ ف ب
اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، أن المؤامرة النفطية "عديمة الجدوى"، مؤكدا بأن الجمهورية الإيرانية "ستتخطى هذه المؤامرة".

ونقلت وكالة "فارس" عن روحاني في كلمته أمام الحشد الجماهيري في استاد "آزادي" بمدينة بيرجند، مركز محافظة خراسان الجنوبية شرقي إيران، قوله إن المؤامرة النفطية التي يحيكها الأعداء "عديمة الجدوى"، مضيفا أن "أسعار النفط لا يمكن أن تبقى على وضعها الراهن، وسترتفع بالتأكيد". وقال روحاني إن شعبنا هو المنتصر في جميع الساحات، وبالإيمان نتخطى كل المؤامرات في ظل الوحدة والتلاحم".

وفي إشارة إلى إنجازات الحكومة في السيطرة على التضخم والخروج من الركود الاقتصادي، أوضح الرئيس الإيراني بأن البلاد قد خرجت من الركود، مضيفا أن "الحكومة واجهت في بداية مهامها مشكلتين كان الواجب إزالتهما من طريق الشعب".

وقال الرئيس روحاني إن "المشكلة الأولى كانت التضخم الذي تجاوز 40 بالمئة، حيث كان من المفروض العمل بدعم من الشعب والمسؤولين على خفض هذه النسبة، ولحسن الحظ فقد تمكنّا من خفضه من 40 بالمئة إلى 17 بالمئة". 

وأضاف روحاني، فيما يخص الركود أنه "وفقا لإحصائيات البنك المركزي التي أعلنها مساء أمس، فقد شهدت البلاد نموًا إيجابيًا في الأشهر الثلاثة الثانية من العام أيضا"، موضحا أن البلاد شهدت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري نموًا بنسبة 4 بالمئة إجمالا، مضيفا أنه "عندما تحقق البلاد نموا إيجابيا في الأشهر الستة الأولى من العام فذلك يعني بداية التطور والنمو الاقتصادي فيها".
التعليقات (0)

خبر عاجل