سياسة عربية

مسلحو الحوثي يقتحمون مسجدا للسلفيين في إب

مسلحو الحوثي يقتحمون مسجدا للسلفيين في إب  - أرشيفية
مسلحو الحوثي يقتحمون مسجدا للسلفيين في إب - أرشيفية
داهم  مسلحو جماعة الحوثي (أنصارالله) مسجداً تابعا للسلفيين في مدينة إب وسط اليمن الأربعاء، بحثاً عن أحد العناصر المنتمين لتنظيم القاعدة، وأسفرت هذه العملية عن اعتقال اثنين، أحدهم يدعى سليم الأصبحي.

وقال شهود عيان لــ"عربي21" " إن عددا من المسلحين التابعين لجماعة الحوثي، جاءوا على متن أربع سيارات، وقاموا بإغلاق شارع العدين وسط مدينة إب، قبل محاصرة مسجد عمر بن الخطاب، أثناء أداء الناس لصلاة العشاء، ومن ثم بدءوا باقتحامه وتفتيش المصلين".

وأوضح الشهود أن"مسلحي الحوثي منعوا طلاب ومدرسي الحلقات القرآنية التابعة للمسجد من الخروج، كما قاموا بتفتيش جميع المرافق التابعة لمسجد عمر، بحثا عن أحد العناصر المنتمين للقاعدة، ويدعى مالك الوارفي والمكنى بـ"أبو بتار".

من جهته، أفاد مصدر حقوقي لــ"عربي21" بأن "المسلحين الحوثيين، اعتقلوا أحد المصلين لديه لحية طويلة، وشخص آخر من الطلاب يدعى سليم الأصبحي، كما قاموا بضرب أحد المارة بأعقاب البنادق كان يحمل طعام العشاء لأبنائه".

وقال المصدر الحقوقي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن "سكان المنطقة، أصيبوا بحالة من الذعر والخوف، جراء دخول مسلحي الحوثي إلى الأزقة، والوقوف أمام مداخل المباني السكنية"، بحسب قوله.

يشار إلى أن مسلحي الحوثي اقتحموا الجمعة الماضية، جامعة القلم، ومركز العلوم والدراسات الشرعية التابع لجمعية الإحسان السلفية، واعتقلوا 23 من طلاب المركز الذين تم الإفراج عنهم منتصف الأسبوع الجاري.
التعليقات (0)