صحافة إسرائيلية

"يديعوت": حماس لم تعد مردوعة من إسرائيل

حماس أجرت في الآونة الأخيرة عدة تجارب لإطلاق صواريخ في بحر غزة - الأناضول
حماس أجرت في الآونة الأخيرة عدة تجارب لإطلاق صواريخ في بحر غزة - الأناضول
قالت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية في افتتاحيتها، الخميس، إن حماس لم تعد مردوعة "وهي تواصل تنفيذ عشرات محاولات تنفيذ إطلاق النار نحو البحر، وتريد بناء قدراتها العسكرية، وتبني الاستحكامات قرب الجدار وتحاول اعادة بناء شبكة الانفاق". 

وأوضحت الصحيفة أنه "كلما تفاقمت أزمة حماس، ولا سيما الاقتصادية، وتأخرت المساعدات الدولية عن الوصول، ستواصل إطلاق النار نحو إسرائيل. والمعنى: الساعة نحو الجولة التالية باتت "تتكتك" بسرعة منذ الآن".

ولفتت إلى أنه، بات واضحا بأن الردع الذي تحدثوا عنه كثيرا في القيادة السياسية وفي الجيش الإسرائيلي آخذ في التبدد، بعد أربعة أشهر من نهاية حملة الجرف الصامد.

وأكدت الصحيفة أن النيران التي أطلقت على إسرائيل من غزة مؤخراً، أساسها حماس، التي وقعت على اتفاق التهدئة، وليست حركة أخرى فـُقد السيطرة عليها.

وقالت: "نار القناصة صباح أمس -نحو قوة من الجيش الاسرائيلي كانت تعمل على الجدار الفاصل داخل إسرائيل- ليست نار صاروخ آخر من منظمة عاقة فقدت حماس السيطرة عليها".

وبينت أن "الحديث هذه المرة يدور عن حدث خطير بشكل خاص بالضبط لسبب أن حماس موقعة عليه. ولولا العلاج الطبي الممتاز الذي منحته القوة للجندي الجريح، لكان من شأن الحادثة أن تنتهي مع قتيل للجيش الاسرائي". 
 
التعليقات (0)