سياسة عربية

الجيش المصري يعلن مقتل أخطر مطلوب من "بيت المقدس"

عمليات الجيش مستمرة في سيناء منذ عملية كرم القواديس - أ ف ب
عمليات الجيش مستمرة في سيناء منذ عملية كرم القواديس - أ ف ب
أفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش المصري تمكنت من قتل أخطر العناصر "التكفيرية"، من قيادات تنظيم بيت المقدس بشمال سيناء، وهو أحد المتورطين في مذابح رفح، وذلك خلال تبادل لإطلاق الرصاص.

وقالت المصادر إنه يدعى توفيق عواد (35 عاما) والملقب "بأبو صيبع"، ووجد بحوزته بندقية آلية وقنبلة يدوية وجهاز خلوي وتم نقل الجثة إلى مستشفى العريش العام.

في سياق متصل أفادت مصادر أمنية أن قوات الجيش ألقت القبض على 5 أطفال من عائلة واحدة، بمدينة رفح، الخميس، بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بتهمة رصد تحركات قوات الجيش ونقلها إلى "العناصر التكفيرية"، عن طريق الهواتف المحمولة، وعلى الفور تم نقلهم إلى نيابة الأحداث للتحقيق.

وأكدت المصادر، أن معلومات وردت لأجهزة الأمن بشمال سيناء، حول قيام عدد من الأطفال كانوا يعملون مع عصابات التهريب لقطاع غزة عبر الأنفاق برفح، وتحولوا عقب تشديد الرقابة على الأنفاق وهدم منازل المرحلة الأولى، إلى رصد تحركات قوات الجيش.

وعلى الفور نصبت قوات الجيش كمينا لهم، وتمكنت من القبض على 5 أطفال من عائلة واحدة، وهم: محمد حسام شحتة حلاوة "13 عاما"، وشقيقه زياد "15 عاما"، وأحمد محمد عليان حلاوة "14 عاما"، وطلعت محمود عبد الكريم حلاوة "12 عاما"، وهيثم شحتة عليان حلاوة "13 عاما"، وتم التحفظ على الهواتف المحمولة التي ضُبطت بحوزتهم، وتحويلهم إلى نيابة الأحداث.
التعليقات (0)