سياسة عربية

خالد مشعل: تركيا مصدر قوة للمسلمين جميعا (فيديو)

مشعل هنأ تركيا بحزب العدالة والتنمية وبأردوغان وداود أوغلو - تويتر
مشعل هنأ تركيا بحزب العدالة والتنمية وبأردوغان وداود أوغلو - تويتر
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل السبت، في كلمة وجهها للشعب التركي "اعلموا أن تركيا القوية هي قوة للقدس وفلسطين، وأن تركيا الديمقراطية والنهضة والتقدم والاستقرار، قوة للمسلمين جميعا"، مضيفا أن "الله معنا ومعكم في طريق النصر".

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته بصفته ضيفًا في المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في ولاية قونيا، بحضور رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، حيث هنأ مشعل تركيا وشعبها بالدكتور أحمد داود أوغلو، وبحزب العدالة والتنمية الحاكم، وبالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأردف مشعل قائلا: "كما حمت تركيا القدس والأقصى طيلة مئات السنوات من تاريخها المجيد، فإننا مستبشرون أنكم مع شعب فلسطين، ومع الأمة الأمة العربية والإسلامية، وسنحقق معًا تحرير فلسطين والقدس والأقصى بإذن الله"، مضيفا "شرف لنا أن تستضيفنا تركيا وأن يستضيفنا حزبها الرائد في مؤتمراته في إسطنبول وقونيا، وغدا بإذن الله سنستضيفكم في مؤتمراتنا بساحات الأقصى"، على حد تعبيره.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعُدّ نفسه مدافعا عن القضية الفلسطينية، حيث أدانت تركيا بشدة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في تموز/ يوليو الماضي، التي استشهد فيها أكثر من ألفي فلسطيني.


التعليقات (0)