سياسة عربية

الدولة الإسلامية تستعد لغزوة الخندق بتكريت

يستخدم داعش سلاح الخنادق لإعاقة هجوم الجيش العراقي ـ أرشيفية
يستخدم داعش سلاح الخنادق لإعاقة هجوم الجيش العراقي ـ أرشيفية
أفاد مصدر عشائري عراقي، السبت، بأن الدولة الإسلامية بدأت بحفر خنادق حول مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد، وأقامت سواتر ترابية، تأهبا لهجوم محتمل من القوات الحكومية.

وقال إن "تنظيم داعش بدأ بحفر الخندق حول مدينة تكريت بشكل فعلي من الجهة الجنوبية، على أن يليه الحفر من الجهة الغربية والشمالية، استعدادا منه لمواجهة القوات العراقية التي تتأهب للهجوم على المدينة".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "عملية حفر الخندق هي الخطوة الثانية للتنظيم في المدينة، بعد بنائه مئات الأمتار من السواتر التربية في المواقع الحساسة".

وأوضح أن "التنظيم يتحصن في تكريت، ويزرع العبوات الناسفة والألغام في المناطق التي من المحتمل أن تستخدمها القوات العراقية ممرا لدخول المدينة"، واصفا المعركة التي سيخوضها التنظيم في المدينة بـ "الحاسمة"، وقال: "من الصعوبة دخول القوات العراقية إلى تكريت، وإن دخلت إليها لن تخرج سالمة".

ومنذ العاشر من حزيران/ يونيو الماضي تخضع تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين، بالإضافة إلى مدن وبلدات أخرى في محافظات شمال البلاد وشرقها، لسيطرة الدولة الإسلامية.

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد الدولة الإسلامية في المحافظات الشمالية والغربية؛ بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع للدولة الإسلامية، التي تسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في حزيران/ يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة".
التعليقات (1)
مسلم
الأحد، 28-12-2014 02:00 ص
تادوله الارهابية هو الاسم الصحيح