سياسة عربية

موقع إيراني: فتح سفارة سوريا في الكويت نصر لإيران

السفارة السورية
السفارة السورية
رأى موقع "بولتين نيوز" الإلكتروني الإخباري الإيراني أن "إعادة فتح السفارة السورية في الكويت، يعد نصراً للنظام السوري وإيران"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "يمتلك معلومات عن نية دول عربية أخرى اتخاذ القرار الكويتي ذاته"، على حد قوله.

وقال الموقع المقرب من الحرس الثوري الإيراني: "إن قبول الكويت بإعادة فتح سفارتها في سوريا، يعتبر تغييراً جذرياً في سياسة العرب الخاطئة تجاه دمشق"، مشيرا إلى أن "دولا عربية تفكر في إعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق، بعد أن أدركت أنها أخطأت بطريقة التعاطي مع الأزمة السورية".

ولفت الموقع إلى أن الدول العربية "أدركت الآن خطورة الأزمة في سوريا، وذلك بعد ظهور تنظيم الدولة الإسلامية، وارتكابه المجازر الكثيرة"، منوها إلى أن هذه الدول "باتت تدرك تماماً بأن حكومة بشار الأسد هي الوحيدة القادرة على حماية شعبها من خطر تنظيم الدولة، وأن النظام السوري يمكن أن يكون شريكاً أساسياً في الحرب ضد الإرهاب"، بحسب تعبيره.

وأكد بأنه "يمتلك معلومات عن نية عدد من الدول العربية إعادة العلاقات مع دمشق، دون أن يسمي هذه الدول".

وأوضح موقع "بولتين نيوز"، القريب من مراكز صنع القرار في طهران، أن "الجهود الإيرانية كانت مثمرة في تشجيع الخطوة الكويتية"، مستدركا أن "دولا عربية أخرى في الخليج لن تقوم بإجراء مماثل بسبب عدائها للثورة الإسلامية وللتوسع الإيراني في المنطقة"، مشددا على أن هذه الدول "سوف تخسر قريبا في الساحة السورية، كما خسرت في لبنان واليمن والعراق"، وفق قوله.
التعليقات (1)
ش رحمن
الأحد، 28-12-2014 02:01 م
هذا ممتاز