سياسة عربية

مسلحون يختطفون أربعة أشخاص في سيناء

سيناء شهدت تحليقا مكثفا لمروحيات الجيش المصري (أرشيفية) - أ ف ب
سيناء شهدت تحليقا مكثفا لمروحيات الجيش المصري (أرشيفية) - أ ف ب
اختطف مسلحون مجهولون أربعة أشخاص، الثلاثاء، واستولوا على سيارة كانت بحوزتهم، على مسافة قريبة من قسم الشيخ زويد بناحية طريق الجورة بشمال سيناء.

من ناحية أخرى، شهدت محافظة شمال سيناء تحليقا مكثفا لمروحية عسكرية من نوع أباتشي الثلاثاء، بجانب تمشيط المدقات الجبلية والطرق الصحراوية الوعرة ومنافذ سيناء لرصد أي تحركات من المسلحين ضمن الخطة الأمنية، قبل ساعات من حلول احتفالات أعياد الميلاد.

يأتي ذلك بالتزامن مع قطع خدمات الإنترنت وشبكات المحمول وخطوط الهواتف الأرضية عن العمل لمدة عشر ساعات من فجر الثلاثاء.

استكمال الشريط الحدودي بعد أسبوع

أعلن بيان صحفي صادر عن ديوان عام محافظة شمال سيناء  الثلاثاء، أن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور اجتمع مع عدد كبير من أهالي وسكان المرحلة الثانية من الشريط الحدودي برفح.

و بحسب البيان ،أكد المحافظ للأهالي أن موعد بدء إخلاء منازلهم سيبدأ بعد أسبوع، وأن على السكان المقيمين في هذه المنطقة التوجه إلى مجلس مدينة رفح غدا لكتابة استبيان بما يناسب المواطن من تعويض عن الإخلاء (مال اومنزل أو شقة) ولتسجيل بياناتهم لتقدير قيمة التعويضات مقابل إخلاء منازلهم على الشريط الحدودي بعمق 500 مترا.

وأضاف البيان أن قيمة التعويضات ستجرى بواقع صرف 1200 جنيه قيمة المتر للمنزل الخرساني، و700 جنيها سعر المتر للمنزل الغير خرساني.
التعليقات (0)