سياسة دولية

عملية انتحارية تستهدف مركزاً للشرطة وسط إسطنبول

اسطنبول تكتسي بالثلوج - aa_picture_20131211_1147427_web
اسطنبول تكتسي بالثلوج - aa_picture_20131211_1147427_web
توفى الشرطي "كنان كوماش"، متأثراً بإصابته جراء الهجوم الذي استهدف فرع الشرطة السياحية التابعة لمديرية أمن إسطنبول في منطقة السلطان أحمد بمدينة إسطنبول.

وتعرض كوماش، والشرطي تانر شينال للإصابة جراء تفجير امرأة اقتربت من مقصورة الحرس أمام فرع الشرطة السياحية، لقنبلة كانت بحوزتها، حيث نُقل الشرطيان إلى مستشفى "هاساكي" الجامعي، لتلقي العلاج، إلا أن الشرطي كوماش توفى رغم المحاولات لإنقاذه.

وأوضح والي إسطنبول "واصب شاهين" في وقت سابق اليوم، أن شرطيين أصيبا أحدهما إصابته خطيرة في الهجوم بالقنبلة الذي استهدف فرع الشرطة السياحية، في منطقة السلطان أحمد بمدينة إسطنبول، إضافة إلى مقتل المهاجمة.

وذكر شاهين في إجابته على أسئلة الصحفيين، بعد وصوله، ومدير أمن إسطنبول سلامي ألطن أوق إلى موقع الهجوم لتفقده، أن التفجير وقع مساء الثلاثاء، لافتاً إلى أن امرأة اقترتب من مقصورة الحرس أمام فرع الشرطة السياحية، بذريعة أنها فقدت حقيبتها، وقامت بتفجير قنبلة كانت بحوزتها، ما أسفر عن مقتلها.

وأشار شاهين أن الشرطي كنان كوماش تعرض لإصابة بليغة، إضافة إلى تعرض شرطي أخر لإصابة طفيفة، مبيناً أن عمليات التحقيق بدأت للكشف عن هوية المهاجمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل