سياسة عربية

فيديو لاستهداف النصرة حزب الله والحرس الثوري غرب القلمون

مقتل 14 عنصرا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني خلال الهجوم - يوتيوب
مقتل 14 عنصرا من حزب الله والحرس الثوري الإيراني خلال الهجوم - يوتيوب
نشرت جبهة النصرة في سوريا، الأربعاء، فيديو يعرض استهدافها لنقطتين تابعتين لقوات حزب الله والحرس الثوري الإيراني غرب القلمون السورية.
 
وعرض شريط الفيديو ضمن سلسلة إصدارات (وإن جندنا لهم الغالبون) استهداف نقطتي "المسروب" و"وجب اليابس" في جرود فليطة (غرب القلمون)، وقتل التنظيم لـ14 من عناصر حزب الله والحرس الثوري الإيراني.
 
وظهر في الفيديو المسجّل قائد كتيبة تابعة للنصرة وهو يلقي كلمة أمام جنوده، قبيل تنفيذ عملية المداهمة، وحلقة إنشادية لرفع الروح المعنوية لديهم، وفق الشريط الذي استعرضته "عربي21" وتنشره أدناه.
 
وبيّن الشريط المسجل تحرك آليات جبهة النصرة نحو المناطق المستهدفة، ومن ثم "الهجوم على نقاط الحزب فجرا، بالتزامن مع تسلل المسلحين إلى نقطة المسروب من الجهة الأخرى".
 
وأشار الفيديو إلى استهداف نقاط الإمداد لحزب الله وقوات الحرس الثوري الإيراني من الجانب اللبناني. وتحدث عن اختراق نظام الاتصالات لحزب الله والنظام السوري في المنطقة.
 
وأوضحت الجبهة أن نتائج العملية تمثلت في قتل 14 عنصرا من حزب الله والقوات الإيرانية، إضافة إلى قتل وجرح عناصر نقطة "جب اليابس".

يذكر أن قوات من حزب الله وميليشيا إيرانية حليفة لنظام بشار الأسد، تقوم بعمليات ضد قوات المعارضة السورية والمجموعات المسلحة إلى جانب مساندة القوات النظامية وتقديم السلاح لها والتدريب، الأمر الذي أثار استهجانا دوليا. 



التعليقات (0)