سياسة دولية

هجوم إلكتروني على مواقع ألمانية رسمية

يأتي الهجوم في وقت تستقبل به ميركل رئيس الوزراء الأوكراني - أرشيفية
يأتي الهجوم في وقت تستقبل به ميركل رئيس الوزراء الأوكراني - أرشيفية
أعلنت الحكومة الألمانية الأربعاء أن العديد من مواقع الإنترنت الرسمية، وبينها موقع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، تعرض لهجوم إلكتروني تبنته مجموعة أوكرانية.

وقال ستيفن سايبرت المتحدث باسم المستشارية أن مواقع الإنترنت التابعة لأنغيلا ميركل والمستشارية والبرلمان كانت ضحية عملية قرصنة.

بدورها، أكدت مجموعة قراصنة أوكرانية مؤيدة لروسيا "سايبر-بيركوت" على موقعها أنها "عطلت مواقع المستشارة الألمانية والبرلمان"، في الوقت الذي من المقرر أن تستقبل فيه ميركل الخميس رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك.

وقالت المجموعة على موقعها إن "رئيس الوزراء أرسيني ياتسينوك يأمل في الحصول على قروض بعدة ملايين من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي"، مضيفين أن رئيس الوزراء الأوكراني "بحاجة إلى المال لتوسيع النزاع وليس لإعادة إعمار البنى التحتية المدمرة في بلادنا" داعين "الشعب والحكومة الألمانيين إلى وقف الدعم المالي والسياسي لنظام كييف المجرم".

من جانبه، قال المتحدث باسم المستشارية الألمانية أنه "منذ صباح الأربعاء، أصبحت الصفحات التي يديرها قسم الصحافة في المستشارية مؤقتا غير متاحة" مضيفا "أن مركز معالجة المعطيات التابع لمزودنا بالخدمات يتعرض لهجوم كبير مصدره على ما يبدو نظام خارجي".

وتابع أن "الهدف على ما يبدو هو تحميل النظام المهاجم فوق طاقته، ما يعني وقف الخدمات المستخدمة تقريبا. وهو واقع الحال أيضا بالنسبة لصفحات أخرى يديرها مركز معالجة البيانات نفسه مثل موقع البرلمان" دون أن يكون بإمكانه تأكيد أن الهجوم مصدره مجموعة القراصنة الأوكرانيين، موضحا "ليست لدي حتى الآن توضيحات بشأن هذا الهجوم والتحاليل جارية".
التعليقات (0)

خبر عاجل