سياسة عربية

الدولة الإسلامية تقطع رأس إمام بتهمة سب الذات الإلهية

الدولة الإسلامية قامت بإعدامات سابقة في العراق وسوريا - أرشيفية
الدولة الإسلامية قامت بإعدامات سابقة في العراق وسوريا - أرشيفية
أعدمت الدولة الإسلامية الخميس إمام مسجد في قرية قريبة من مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا عبر قطع رأسه بتهمة "سب الذات الإلهية"، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني إن "تنظيم الدولة الإسلامية أعدم إمام مسجد من قرية أبو خويط المحاذية لمدينة الحسكة فجر الخميس، وذلك في منطقة الشدادي في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة".

وأضاف المرصد أن "إمام المسجد والد لثلاثة مقاتلين في الدولة، أحدهم لقي مصرعه في اشتباكات سابقة في ريف الحسكة"، واعتقل إمام المسجد "قبل نحو أسبوعين أثناء تواجده في منزل أحد أولاده بمنطقة الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي".

وتابع المرصد أن الدولة قامت بزج "الإمام في أحد معتقلاتها بعد نقله إلى منطقة الشدادي، لتقوم بتنفيذ الحد عليه، وفصل رأسه عن جسده، بعد محاكمته قبل نحو ثلاثة أيام بتهمة سب الذات الإلهية".

وسبق أن نفذت الدولة الإسلامية التي تسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق إعدامات بحق أشخاص للسبب ذاته، ولأسباب أخرى.
التعليقات (1)
ابو عبدالله
الجمعة، 09-01-2015 01:12 ص
قصة غريبة ومو راكبة على بعضها منوب! إمام مسجد يفترض أن لا يسب الذات الإلهية لأنه يؤم الناس في الصلاة لله! وأولاده الثلاثة "مجاهدون" ومع الدولة، يعني مقتنعين بأفكارها، وبالتأكيد إن لم يشجعهم على الإنضمام لها فهو موافق على ذلك! وإعتقلوه في بيت أحد أبنائه مقاتلي الدولة المتدينين! شي بيقلب الراس، وتقاطع أفكار وإفتراضات يجعل القضية أعقد من المكرونة في صحنها! تسلم يا رامي (مدير المرصد) على هالقصة الحلوه!