سياسة دولية

ظريف يلتقي كيري في جنيف الأربعاء المقبل

ظريف وكيري سيتوجهان لعقد لقاء وإعطاء التوجيهات اللازمة قبل بدء المفاوضات - أرشيفية
ظريف وكيري سيتوجهان لعقد لقاء وإعطاء التوجيهات اللازمة قبل بدء المفاوضات - أرشيفية
قال المفاوض الإيراني عباس عراقجي الجمعة إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء المقبل في جنيف، في إطار المفاوضات الجارية حول الملف النووي الإيراني بين إيران ودول 5+1.

وقال عراقجي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الطلابية الايرانية "إيسنا" إن ظريف وكيري سيتوجهان يوم 14 كانون الثاني/ يناير "إلى جنيف؛ لعقد لقاء وإعطاء التوجيهات اللازمة قبل أن يبدأ مساعدوهما المفاوضات" حول الملف النووي الإيراني.

وأضاف عراقجي أن الوفدين الإيراني والأمريكي سيجريان مباحثات ثنائية أيام 15 و16 و17 كانون الثاني/يناير قبل لقاء موسع بين إيران ومجمل دول 5 +1، وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا المانيا.

وأعلنت الخارجية الأمريكية عن عقد مباحثات ثنائية مع ايران في جنيف.

وقال عراقجي "سنجري مباحثات ثنائية مع باقي دول مجموعة 5+1"، وأوضح أن كبير المفاوضين الروس نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، "سيزور طهران في 12 كانون الثاني/يناير لإجراء مباحثات ثنائية ويلتقي ظريف".

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد 11 جولة من المباحثات النووية بين إيران ومجموعة دول 5+1، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين)، إضافة إلى ألمانيا في فيينا، وجنيف، ومسقط، ونيويورك، وانتهت مهلتها في 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق نهائي، ليتم تمديد المباحثات حتى 1 تموز/يوليو 2015.

واضاف عراقجي ان الوفدين الايراني والاميركي سيجريان مباحثات ثنائية ايام 15 و16 و17 كانون الثاني/يناير قبل لقاء موسع بين ايران ومجمل دول خمسة+واحد وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا المانيا.

واعلنت الخارجية الاميركية عن عقد مباحثات ثنائية مع ايران في جنيف.

وقال عراقجي "سنجري مباحثات ثنائية مع باقي دول مجموعة 5+1"، واوضح ان كبير المفاوضين الروس نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف "سيزور طهران في 12 كانون الثاني/يناير لاجراء مباحثات ثنائية ويلتقي ظريف".

التعليقات (0)

خبر عاجل