سياسة عربية

صحفية تشكك برواية الحكومة لـ"شارلي إيبدو" (فيديو)

لم تكن عينا أي من المشتبه بهم في تنفيذ العملية زرقاوين - يوتيوب
لم تكن عينا أي من المشتبه بهم في تنفيذ العملية زرقاوين - يوتيوب
بمقتل الشقيقين المتهمين بتنفيذ الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو"، الجمعة، تكون الستارة قد أسدلت عن حجم كبير من المعلومات، وتكون كثير من الحقائق قد غُلفت بصندوق أسود لن يفتح، إلا أن هذا الأمر لم يدع باب الشك مفتوحا لكثير من المتابعين والمحللين.

ففي إحدى الروايات - التي إن صحت فإنها ستضرب مصداقية الرواية الرسمية الفرنسية - تقول صحفية على القناة الثانية الرسمية، وهي تؤكد نقلاً عن زميلتها التي  نجت من حادثة اعتداء "شارلي إيبدو"، إن أحد المسلحين الذي شاركوا في العملية كانت عيناه "زرقاوين جميلتين".

وقالت في حديثها على القناة الفرنسية الثانية: "إن أحد المسلحين وضع سلاح الكلاشينكوف على أنفها، وطلب منها أن تتلو القرآن كي لا تموت، فبدأت بتلاوة القرآن باستمرار، وقالت إن هذا الشخص عيناه زرقاوان جميلتان". 

وبالعودة إلى صور المشتبه بهم يتبين أنه لم يكن أحد من المشتبه في تورطهم بالمسؤولية عن العملية، أزرق العينين بتاتا.

وهذا ما يفتح الباب أمام المؤيدين لفكرة تورط الحكومة الفرنسية بالأمر.

وكان هجوم برشاش وقاذفة صواريخ، شنه ثلاثة أشخاص على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس، أوقع 12 قتيلا، بينهم ثمانية صحفيين، وشرطيان اثنان، بالإضافة لجرح 11 شخصا آخرين، حسب النيابة العامة الفرنسية.

واتهمت السلطات الفرنسية الأخوين شريف وسعيد كواشي بالتورط بالحادثة، وقتلتهم بعد ملاحقتهم أمس الجمعة.


التعليقات (2)
جويدة
الأحد، 11-01-2015 05:46 ص
الامر كله مسرحية من اخراج المخايرات. والا فماذا يعنى الاتصال الهاتفى لهكذا قاتل تبحث عنه الدنيا كلها؟واذا كانوا لا يخشون الموت فلماذا هربوا من البداية؟؟ ثم هل هماك دلالة لوقوع الحادث بعد 4ايام من وصف السيسي السفاح المسلمين بانهم يريدون قتل العالم كله؟؟ مجرد تيءلة منطقية يجب الرد عليها
ابو عبدالله
السبت، 10-01-2015 05:13 م
ولم تذكر المتحدثة هل صديقتها مسلمة أو أنها من الخوف تفتق عقلها عن كلمات ما وإقتنع بها ذو العيون الساحرة بأنها من القرآن! قصة غريبة، وصعبة التصديق. ما يجب أن تهتم به الصحافة هو صحة التسجيلات للمتهمين بتنفيذ العمليات، وهل الأصوات والنبرة التي ظهرت هي فعلا للأشخاص المنسوبة تلك التسجيلات لهم. وذلك عن طريق أقاربهم ومعارفهم.
متابعة
السبت، 10-01-2015 02:47 م
مقال يضرب مصداقية جريدتكم، بغض النظر عن كون المتحدثة في الفديو معروفة بعداوتها للاسلام ، فانها لما قالت "عينين زرقاوتين جميلتين" استدركت وقالت "عينين جميلتين" وهذا لا يدل على شيء الا في خيال مهووسي المؤامرة