حول العالم

مستحضر تنظيف.. مصنوع من بول الأبقار في الهند

استخدام مخلفات الأبقار في الهند مسموح به.. وكذا مشتقات الحليب - أ ف ب
استخدام مخلفات الأبقار في الهند مسموح به.. وكذا مشتقات الحليب - أ ف ب
قد يستخدم بول الأبقار قريبا لتنظيف أرضية مكاتب الإدارات الحكومية، في بلد تعدّ فيه هذه الحيوانات مقدسة، في حين تعدّ مخلفاتها ذات مزايا علاجية، وتروي العطش أيضا.

وطورت جمعية خيرية تعنى بالأبقار التي تجول بحرية في شوارع الهند، مستحضر تنظيف مصنوعا من بولها الذي تم تكريره وقد أضيفت إليه عطور طبيعية لإزالة رائحته القوية.

وقالت أنارادا مودي من "هولي كاو فاونديشن": "في البداية عندما جربنا المنتج، كانت له رائحة قوية جدا وما كان أحد ليستخدمه. لذا كررنا البول وأضفنا إليه مكونات طبيعية، مثل زيت الصنوبر، لتغطية الرائحة".

وأوضحت أنها تعمل على صفقة لحمل الشركة التي تزود الحكومة بأدوات التنظيف على استخدام هذا المنتج.

وقالت لوكالة فراس برس: "لقد جربنا المنتج في مختبرات، وهو أفضل بكثير من مادة الفينيل التي تنتشر في الأسواق والتي تزخر بالمواد الكيميائية".

وأضافت: "نريد أن نطور سوقا لبول الأبقار".

والمنتج هو الأخير في سلسلة من السلع المصنوعة من مخلفات الأبقار، تراوح بين الصابون والأدوية التي تستند إلى البول، فضلا عن مشروب غازي هو بديل عن المشروبات الغازية العالمية الأخرى.

وفي حين يمتنع الهندوس الذين يشكلون الغالبية في الهند عن أكل لحم البقر، فإن استخدام مخلفات هذه الحيوانات مسموح به، مثل مشتقات الحليب.

ونقلت صحيفة "ذي إيكونوميكس تايمز" عن مسؤول الشركة المتعاقدة مع الحكومة لتزويدها بمساحيق التنظيف، إشادته بالمنتج الجديد قائلا: "إنه منتج رائع يراعي صحة العاملين في مجال التنظيف والأبقار كذلك".
التعليقات (0)