سياسة عربية

ضبط إيراني في اليمن بتهمة التخابر مع إسرائيل

المتهم بالتخابر مع إسرائيل سعى إلى نشر البهائية - تعبيرية
المتهم بالتخابر مع إسرائيل سعى إلى نشر البهائية - تعبيرية
أعلنت السلطات اليمنية، الاثنين، "ضبط شخص يحمل الجنسية الإيرانية في حضرموت (جنوبي البلاد)، بتهمة التخابر مع إسرائيل".

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، الاثنين، فقد "استكملت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة الأحد، التحقيق في قضية المتهم بالتخابر مع إسرائيل، والسعي لنشر ديانة جديدة مزعومة" وهي البهائية.
     
ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي في النيابة الجزائية، أن "المتهم ضبطته أجهزة الأمن في مدينة المكلا في حضرموت خلال العام الماضي 2014، فيما يجرى ملاحقة من يشتبه بهم في القضية".

ولفت المصدر إلى أن "النيابة الجزائية استكملت التحقيق في هذه القضية، وأحالت ملفها إلى المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تمهيدا للبدء بمحاكمته".

وبحسب قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية المتخصصة، فإن المتهم يدعى "حامد ميرزا كمالي سروستاني"، انتحل اسم حامد كمال محمد بن حيدرة، ويبلغ من العمر (51 عاما)، وأقام في جزيرة سقطرى، وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت بذريعة أن لديه أعمال حرة.

وبحسب الوكالة، "تضمن قرار الاتهام قيام المتهم بعدد من الأفعال الإجرامية لخصتها النيابة الجزائية في ارتكاب افعال تمس بأمن واستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها، وسلامة أراضيها، وذلك بسبب سعيه منذ دخوله الأراضي اليمنية في عام 1991، ومن قبله والده، على تأسيس وطن قومي لمعتنقي الديانة البهائية المزعومة على أراضي الجمهورية اليمنية على إحدى جزر أرخبيل سقطرى، وفي المكلا، وصنعاء، وبأسماء مستعارة".

واتهمته النيابة أيضا "بتحرض عدد من المسلمين على الردة والخروج من الإسلام، والدخول في الديانة البهائية".
التعليقات (0)