سياسة عربية

"القاعدة" يتبنى هجوم باريس و"الدولة" تدخل على خط الرسوم

تلقى شريف كواشي تدريبات في اليمن - أرشيفية
تلقى شريف كواشي تدريبات في اليمن - أرشيفية
تبنى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الأربعاء، الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، مؤكدا أنه ثأر به للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة تحت عنوان "ثأرا لرسول الله، رسالة بشأن غزوة باريس المباركة": "انتدب الأبطال فلبوا ووعدوا فوفوا، فشفا الله بهم صدور المسلمين".

وقالت السلطات الفرنسية إن أحد منفذي العملية شريف كواشي تلقى تدريبات في معسكرات القاعدة في اليمن.

في سياق متصل، اعتبرت الدولة الإسلامية قيام صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة بنشر رسوم جديدة للنبي محمد (عليه السلام) في عددها الصادر الأربعاء "خطوة بالغة الحماقة"، بحسب ما جاء في نشرة إخبارية لإذاعة تابعة لـ"الدولة".

وقالت "إذاعة البيان" في نشرتها صباح اليوم: "في خطوة بالغة الحماقة، تنشر مجلة شارلي إيبدو عددا جديدا يحتوي على رسومات مسيئة للرسول الأعظم".

ورأت أن الصحيفة التي سبق لها في الأعوام الماضية نشر رسوم للنبي "تعود لحماقاتها مرة ثانية وتنشر صورا مسيئة للرسول الكريم".

ونشرت الصحيفة الفرنسية على غلاف عددها الصادر الأربعاء، رسما للنبي محمد دامعا وهو يحمل لافتة كتب فيها "أنا شارلي"، في إشارة إلى العبارة التي أضحت شعارا لحملة تضامن عالمية واسعة مع الصحيفة بعد الهجوم على مقرها في باريس في السابع من كانون الثاني/ يناير. وكتب بالأسود فوق "صورة النبي" على الغلاف "مغفور كل شيء".
التعليقات (1)
سلمى
الجمعة، 30-01-2015 04:31 م
مدرسة العرب