سياسة عربية

التلفزيون السوري: سقوط طائرة نقل عسكرية ومقتل طاقمها

جبهة النصرة ما زالت تحاصر مطار أبو الظهور العسكري - تويتر
جبهة النصرة ما زالت تحاصر مطار أبو الظهور العسكري - تويتر
اعترف النظام السوري يسقوط طائرة نقل عسكرية أثناء هبوطها بمطار "أبو الظهور" العسكري شمالي البلاد، ومقتل طاقمها.

وعزا التلفزيون الرسمي سقوط الطائرة لـ "سوء الأحوال الجوية".

من جهتها أعلنت جبهة النصرة مساء السبت، عن إسقاط طائرة نقل عسكرية من طراز "إليوشن"، تابعة للنظام السوري، بالقرب من مطار أبو الظهور العسكري، بريف إدلب شمال سوريا.

وأكد أبو محمد المتوكل، المسؤول الإعلامي في جبهة النصرة قاطع حماه، إسقاط الطائرة، كما أنه أفاد بمقتل خمسة عناصر من قوات النظام في كمين لدى محاولتهم جلب المياه من آبار في محيط المطار صباح أمس، مشيرا إلى أن المخاطرة بالخروج من المطار بهذا الشكل تدل على مدى النقص في الإمدادات الذي يعاني منه مقاتلو النظام داخل المطار.

ويأتي هذا التطور بعدما تمكنت جبهة النصرة الجمعة، من إحكام الحصار على مطار أبو الظهور العسكري، إثر سيطرتها على قرية "تل سلمو" الاستراتيجية المحاذية للمطار، الذي كانت قوات النظام قد اتخذته نقطة متقدمة لمنع تقدم قوات المعارضة.

وفرضت جبهة النصرة حصارا منذ ثلاثة أسابيع على المطار بهدف السيطرة عليه، بعدما تمكنت مع فصائل معارضة أخرى من دحر قوات النظام من معسكري وادي الضيف والحامدية، أكبر معقلين للنظام بريف إدلب، فيما يقول ناشطون على اطلاع بالأوضاع هناك، إن سقوط المطار المحاصر بات أمرا محتما، وهي مسألة وقت فحسب. 

ويعد مطار أبو الظهور، الواقع جنوب شرقي مدينة معرة النعمان، أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سوريا، وتبلغ مساحته ثمانية كيلومترات مربعة، وفيه 22 محطا لطائرات ميغ 21 وميغ 23، ويتمركز فيه حوالي 500 عنصر من قوات النظام، ويتبع إداريا للواء 14 الموجود في حماة.
التعليقات (0)