سياسة عربية

اعتداء على مصري بالسعودية.. والجالية "فينك يا سيسي"

مظاهرة للجالية المصرية تنديدا بالاعتداء - يوتيوب
مظاهرة للجالية المصرية تنديدا بالاعتداء - يوتيوب
تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اعتداء شرطي سعودي على أحد المواطنين المصريين، أمام "فندق الشهداء"، الذي يبعد عن الحرم المكي 150 مترا.

ويوضح الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21" حالة المواطن المصري الذي لم يعرف اسمه، وقد تعرّض لإصابات جسيمة في أنحاء متفرقة من جسده، جرّاء عملية الاعتداء التي وصفت بـ"الوحشية" عليه، حيث قام بسحله وضربه وشتمه.

وقام المئات من أبناء الجالية المصرية، بالتظاهر أمام الحرم المكي تنديدا بالاعتداء، مطالبين الحكومة المصرية وعبد الفتاح السيسي بالتدخل لـ"إنقاذ كرامة المصريين".

وقال شهود عيان، وفق صحف محلية، إن الحادثة بدأت عندما قام أحد أبناء الجالية المصرية، بركن سيارته أمام أحد المطاعم في شارع "أجياد المصافي"، لإحضار بعض الطعام، وكان شقيقه يجلس إلى جانبه، فحضر إليهم أحد أفراد الشرطة السعودية، وطالبهم بالتحرك من هذا المكان فورا، فأخبره المصري بأنهم كانوا سيحضرون بعض الطعام، وسيغادرون المكان فورا. فما كان من رجل الشرطة السعودي إلا أن لطم المصري على وجهه، وسحبه من السيارة، وانهال عليه بالضرب والسب المفاجئ.

واستنجد المصريان بالمارة، الذين لفت انتباههم المنظر، وخلال دقائق معدودة تجمع عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، الذين قاموا بالتظاهر ردا على الحادث، هاتفين "فينك يا سيسي.. خليتك تبقى رئيسي".

وردد المتظاهرون بعض الهتافات المنددة بالحادث المهين، "يا تجيبو حقه يا نموت زيه" ، "عايزين حقوقنا.. تحيا مصر ..تحيا مصر".

وأكد شهود العيان، هروب الشرطي الذى اعتدى على المصري، خوفا من غضب أبناء الجالية. 

فيما حضرت قوة جديدة من الشرطة السعودية، وطالبت أبناء الجالية بفض التظاهرة، لأن التظاهر مخالف للقوانين السعودية، مطالبين المعتدى عليه بالتوجه لأقرب قسم شرطة وتحرير محضر بالواقعة.

التعليقات (13)
مصري
الجمعة، 13-02-2015 08:00 م
الرجاء من الاخوة المصريين ان يعلموا ان التعليقات المسيئة لا تصدر من مصري او سعودي فنحن جسد واحد ولا اجد من الشعب السعودي الا كل ود وتوحيد وتواضع ومحب بصدق لكل ما هو مصري
مصري
الجمعة، 13-02-2015 07:54 م
مصر والسعودية كيان واحد مهما عمل الانتهازيون والمتربصون للوقيعة بين عقل وقلب العالم الاسلامي
ابو يوسف
الخميس، 12-02-2015 03:35 ص
لما ام محمد شايفة السيسي داعسنا في مصر اولا مصر طول عمرة اسمها مصر وهيا بلد العلم والحضارة والتاريخ لاكن السعودية اصلا اسمها الحقيقي الحجاز لاكن سميت بالسعودية نسبا ل السعود هههههههه يعني انتو بلدكم سميت على اسم قبيلة هيه اللى كلكم تتبعوها دي معلومه يمكن كانت غيبه عنيك تاني شيا احنا خيرنا عليكم اسئلي اهلك على التكية اللى كانت في مصر معموله عشنكم وانت تعرفي ان احني اسيدكم ولينا فضل عيكم طبعا بع فضل الله
ابو حسن
الإثنين، 19-01-2015 07:43 ص
مرسي كان مهتما جدا بكرامة المصريين في مصر وخارجها لكن العديد تربى على مذلة العسكر فاختاروا السيسي فلتهنأنهم المذلة
بن عبد الوهاب
الإثنين، 19-01-2015 07:39 ص
ردا على المكلومه الخرساء ام محمد السيسي داعسنا فى مصر بس كل يوم بيتمسح بكرامته الارض والشباب المخلص كل يوم فى الشارع بينادى بحقه ............ارجو ان تنظري لحالك كيف الملك ينهب اموالكم ويحرمكم حتى ان تسالوه ومن يتكلم منكم يضرب على ام راسه بالحذاء وسيغيب فى السجون من كان بيته من زجاج لا يرمى الناس بالحجاره ارجو ان تبكى على حالكم اقسم بالله نحن فى مصر نبكى عليكم دما كل يوم لانكم صم بكم واموالكم منهوبه فى كروش امراء ال سعود ........ اخيكى بن عبد الوهاب من الرياض بالسعوديه