سياسة عربية

الآلاف يشيعون جهاد مغنية في بيروت (فيديو وصور)

الآلاف في تشييع جهاد مغنية في بيروت - (عربي21)
الآلاف في تشييع جهاد مغنية في بيروت - (عربي21)
شيّع الآلاف من أنصار حزب الله اللبناني جهاد مغنية، نجل قائده العسكري السابق عماد مغنية، الذي قتل في قصف إسرائيلي استهدف مدينة القنيطرة السورية في الجولان المحتل، سقط فيه أيضا مجموعة من مقاتلي الحزب بينهم قائد ميداني بارز.

وسار أنصار الحزب في شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت مرددين هتافات منددة بعملية الاغتيال وداعين الى الرد على الكيان الإسرائيلي، بينما أطلق مسلحون زخات كثيفة من الرصاص في الهواء.

وتقدم المشيعين عدد من قادة الصف الأول في الحزب، بينهم رئيس المجلس السياسي للحزب إبراهيم أمين السيد، ونبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي، والنائب محمد رعد، في حين من المتوقع وصول جثمان قائد العمليات في الحزب في سوريا والعراق محمد أحمد عيسى إلى قريته عبرصاليم في النبطية جنوب البلاد ليدفن فيها الثلاثاء.

وانتهى التشييع دون مواقف سياسية لقيادات في الحزب، حيث شاع في الأوساط الإعلامية قبيل التشييع أن كلمة للأمين العام للحزب حسن نصر الله ستلقى خلال التشييع أو بعده، تتضمن رد الحزب على عملية الاغتيال، التي تعد من الضربات القاسية التي يتعرض لها الحزب في الأشهر القليلة الماضية من جانب الكيان الإسرائيلي.

مصدر إعلامي مقرب من الحزب قال لـ"عربي21" إن ظهور نصر الله للتعليق على عملية الاغتيال لن يتأخر، "كيف لا وقد ظهر إعلاميا في الفترة الأخيرة في مناسبات أقل شأنا من هكذا حدث".

وأضاف المصدر أن "مسألة قرار الرد على عملية الاغتيال لا تؤخذ بانفعالية، والحزب غير محكوم لردود الأفعال، وهذا لا يعني بالطبع أن الرد عسكريا على عملية بهذا الحجم لن يكون، بغض النظر عن توقيتها ومكانها".








* الصور والفيديو خاص بموقع "عربي21".
التعليقات (0)