اقتصاد دولي

هبوط أسعار النفط بعد خفض توقعات النمو العالمي

هبوط أسعار النفط بعد خفض توقعات النمو العالمي - أرشيفية
هبوط أسعار النفط بعد خفض توقعات النمو العالمي - أرشيفية
هبطت أسعار النفط الأمريكي قرابة خمسة في المائة الثلاثاء بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في عام 2015، الأمر الذي قد ينبئ بتراجع الطلب على الوقود.

من جهتها، لمحت إيران إلى أن الأسعار قد تهوي إلى 25 دولارا للبرميل إذا لم تتخذ منظمة أوبك إجراء جماعيا لمواجهة هذا التراجع.

وأعلنت جينسكيب، وهي شركة إحصائية تراقب مخزون النفط الأمريكي عن زيادة قدرها 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأمر الذي عزز الاتجاه النزولي للأسواق.

وقال صندوق النقد الدولي في أحدث تقرير عن الاقتصاد العالمي إنه يتوقع أن يبلغ النمو 3.5 بالمئة في عام 2015 و3.7 بالمئة في 2016 مخفضا بذلك توقعاته بنحو 0.3 نقطة مئوية لكل من العامين.

وهبط سعر العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخفيف عند التسوية 2.30 دولار أو 4.72 في المائة إلى 46.39 دولار للبرميل بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات إلى 46.23 دولار.

وهبط سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت عند التسوية 0.85 دولار أو 1.74 في المائة إلى 47.99 دولار للبرميل بعد أن هوى في وقت سابق من الجلسة إلى 47.78 دولار.

وضغطت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين يوم الثلاثاء على أسواق النفط.

وقال المكتب الوطني الصيني للإحصاءات إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما 7.4 بالمئة العام الماضي بينما كان المستوى المستهدف 7.5 بالمئة مسجلا بذلك أضعف وتيرة نمو سنوي له في 24 عاما.
التعليقات (0)