حول العالم

طفلة تولد على متن طائرة أردنية متجهة إلى نيويورك

ولدت على متن الطائرة الملكية الأردنية فوق المحيط الأطلسي - أرشيفية
ولدت على متن الطائرة الملكية الأردنية فوق المحيط الأطلسي - أرشيفية
وضعت سيدة أردنية مولودتها على متن طائرة الملكية الأردنية من طراز "بوينغ 787" (Dreamliner)، التي كانت مغادرة من عمان إلى نيويورك، الثلاثاء، في رحلتها العادية.

ووفقا لما نشرته صحف أردنية، أشارت الملكية الأردنية في بيان صحفي الأربعاء، إلى أن والدة الطفلة البالغة من العمر 33 عاما شعرت بمخاض الولادة قُبيل وصول الطائرة إلى مطار جون كيندي في نيويورك بنحو أربع ساعات، بينما كانت الطائرة تحلّق فوق المحيط الأطلسي.

وأوضحت الشركة أن قائد الطائرة قام باتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الهبوط الاضطراري في أحد المطارات الكندية، غير أن عملية الولادة تمت بسرعة وسهولة بمساعدة طبيب تخدير وممرضة قانونية صادف وجودهما على متن الطائرة، وبالتعاون مع أفراد الطاقم، كما تبين أن صحة الوالدة والمولودة بخير، ولم تستدع تحويل مسار الطائرة.

وقال البيان إن الأم المسافرة كانت في الأسبوع 31 من حملها، لافتا إلى أن النظام المعمول به في الملكية الأردنية يسمح للأم الحامل بالسفر جوا حتى الأسبوع السادس والثلاثين في حالة الحمل بطفل واحد، وحتى الأسبوع الثاني والثلاثين في حالة التوائم.

وعبّرت والدة الطفلة عن تقديرها للمساعدة الكبيرة التي تلقتها من الطبيب والممرضة والمضيفات اللواتي أشرفن على عملية ولادتها، في إطار من الرعاية الطبية والإنسانية المميزة، وضمن الإمكانات المتاحة.
التعليقات (0)