سياسة عربية

شيماء الصباغ معارضة لثلاث رؤساء مصريين (فيديو)

عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ - أرشيفية
عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ - أرشيفية
انتشر مقطع فيديو للناشطة السياسية المصرية عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ، التي توفيت مساء السبت نتيجة إصابتها بثلاثة طلقات خرطوش في ميدان طلعت حرب بالقاهرة، يبين مشاركتها في مسيرات رافضة لحكم رؤساء مصر الثلاث منذ بداية ثورة يناير، وهم مبارك ومرسي والسيسي على التوالي.

وتظهر الصباغ في الفيديو وهي تهتف في إحدى مسيرات ثورة يناير، إضافة إلى قولها باللهجة المصرية في إحدى مسيرات الثورة: "مفيش ثورة بتاخذ استراحة، ولازم نفضل كلنا موجودين في الميادين، حتى يتحقق آخر هدف للثورة طالبنا به" حسب تعبيرها.

يذكر أن مشرحة زينهم انتهت من تشريح جثة الناشطة السياسية شيماء الصباغ، وصدر التقرير الطبي الذي أفاد بأن الصباغ توفيت نتيجة إصابتها بـ3 طلقات خرطوش من مسافة من 3 إلى 8 أمتار.
 
وكانت صفحة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ذكرت  على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن شيماء الصباغ عضو بالحزب، توفيت برصاص خرطوش الداخلية، في مسيرة نظمها الحزب لوضع أكليل الورد على النصب التذكاري بميدان التحرير، بحسب الصفحة.

وبينت الصفحة أن قوات الأمن فرقت مسيرة لأعضاء وقيادات حزب التحالف الاشتراكي بمحيط التحرير بالقوة، وألقت القبض على طلعت فهمي أمين عام الحزب ومحمد صالح عضو الحزب.





التعليقات (0)