ملفات وتقارير

مستشفيات التأمين الصحي بمصر.. لا علاج ولا آدمية (فيديو)

مراجعون قالوا إنهم يعانون من الإهمال الطبي - عربي21
مراجعون قالوا إنهم يعانون من الإهمال الطبي - عربي21
تنتشر مستشفيات التأمين الصحي في مصر لعلاج الطبقات الفقيرة والكادحة من أصحاب المعاشات والموظفين، ومن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج والدواء، إلا أن هذه المستشفيات تفتقر لأبسط الخدمات الطبية والعلاجية، وفق مراجعين.

وأكد مراجعون عدم توافر إمكانات أو أجهزة طبية مناسبة، أو أي كوادر وأطقم طبية تعالج المراجعين، مضيفين أن هذه المستشفيات تفتقر إلى المعاملة الإنسانية للمرضى، من قبل الإداريين والأطباء والفنيين.
 
ويشتكي الكثير من المواطنين من سوء الخدمات، وسوء المعاملة، والإهمال الطبي، ونقص الدواء، وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة، ما يؤدي إلى مضاعفات لدى المرضى.
 
التقت كاميرا "عربي 21" بعدد من المرضى المترددين على مستشفيات التأمين الصحي، الذين أكدوا أنها من أسوأ المستشفيات، فلا علاج ولا أطباء أواحترام أو رأفة بحالاتهم المرضية.

وقال أحد اللذين قابلتهم "عربي21" إنه اضطر إلى التوقف عن أخذ الدواء الذي تصرفه له المستشفى بسبب تأثيره السيئ عليه، وأنه أصيب بالعمى لولا تدخل أحد المحسنين وقيامه بعلاجه على حسابه.

واشتكى آخر من التعامل مع حالته بإهمال شديد، وقال إنه عامل بسيط أصيب في حادث مؤلم أثناء عمله، ولم يعد أمامه سوى طرق العيادات الخاصة باهظة الثمن.

وأكد أنه لم يعد أمامه سوى التفكير في الانتحار.
 
ويعدّ التأمين الصحي الواجهة الأسوأ لنظام الرعاية الطبية في مصر، بسبب تدني مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين.
 
المزيد في سياق التقرير التالي:


 
التعليقات (0)