سياسة دولية

مقتل منفذي الهجوم على فندق "كورنثيا" بطرابلس الليبية

العملية نفذها فرع الدولة الإسلامية في ليبيا ـ تويتر
العملية نفذها فرع الدولة الإسلامية في ليبيا ـ تويتر
قال مسؤول أمني ليبي لمحطة تلفزيونية محلية إن ثمانية أشخاص على الأقل، بينهم خمسة أجانب، قتلوا خلال هجوم شنه مسلحون على فندق في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء.

وقال محمود حمزة مدير قوة الردع الخاصة لتلفزيون النبأ إن خمسة أجانب، من بينهم امرأتان، بالإضافة إلى ضابط أمن واثنين من المسلحين، قتلوا في الهجوم على فندق كورينثيا في العاصمة الليبية.

وفي الأثناء أعلن مصدر أمني ليبي أن المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس عصام النعاس إن "المسلحين الذين هاجموا الثلاثاء الفندق أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن"، موضحا أن عدد المسلحين الذين كانوا محاصرين هو أربعة".

فيما أكد مدير مستشفى معيتيقة، خليفة قدور، وصول قتيل وتسعة جرحى بينهم عاملتان فيليبينيتان إلى المستشفى، إثر الهجوم على فندق كورنثيا في العاصمة الليبية طرابلس صباح الثلاثاء.

وبحسب مصادر أمنية وصحفية بعين المكان، فإن القوات الأمنية نجحت في اقتحام الفندق وقتل المهاجمين، ونقلت مصادر صحفية عن المتحدث باسم القوة الأمنية المشتركة عصام النعاس، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد منفذي الهجوم داخل فندق كورنثيا، وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق مع المشتبه به.

وكان مصدر أمني أكد محاصرة الفندق الذي يتحصن فيه ما يقرب من أربعة مجهولين اقتحموا الفندق صباح الثلاثاء، ووقوع اشتباكات داخل الفندق بين قوات الأمن والمقتحمين المتحصنين داخل المكان.
التعليقات (0)