سياسة دولية

تشييع العميد دادي الذي قتل في سوريا بمشاركة سليماني

دادي كان اليد اليمنى لسليماني في المنطقة - أرشيفية
دادي كان اليد اليمنى لسليماني في المنطقة - أرشيفية
أقيمت مراسم تأبين العميد محمد علي الله دادي الثلاثاء بمشاركة قائد فيلق قدس العميد قاسم سليماني و النائب الاول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري ومسؤولين سياسيين وعسكريين في العاصمة طهران.

وشارك في مراسم التأبين عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين بمن فيهم قائد فيلق قدس العميد قاسم سليماني، والعميد إسماعيل أحمدي مقدم، والعميد يحيي صفوي، ومستشار رئيس الجمهورية محمد رضا صادق، ومحافظ طهران هاشمي، والعميد حسن سلامي، والعميد رمضان شريف، والسفير السوري في طهران عدنان محمود وممثل حزب الله في لبنان عبدالله صفي الدين.

كما شارك في هذه المراسم مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام والسفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي .

وكان العميد محمد علي الله دادي قد لقي مصرعه مع عدد من أعضاء حزب الله في منطقة القنيطرة  إثر اعتداء قامت به إسرائيل الأسبوع الماضي، وقد كان يعدّ اليد اليمنى لقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

لاريجاني: اعتداء القنيطرة كشف عن التعاون بين الإرهابيين والكيان الصهيوني

بدوره، اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، اعتداء القنيطرة الذي أدى لمقتل دادي ومقاتلي حزب الله، قد كشف عن التعاون "بين الإرهابيين في المنطقة والكيان الصهيوني".

وقال لاريجاني في تصريح للصحفيين عصر الثلاثاء، في طهران، على هامش مراسم تأبين دادي وشهداء حزب الله لبنان، "إن الصراع بين الحق والباطل أمر قائم على مر التاريخ"، مضيفا أن "حياة الثورة الإسلامية مرتبطة بروح المقاومة والجهاد"، معتبرا أن "ساحة المنطقة أصبحت ساحة متنوعة من حيث التدخلات المختلفة".

التعليقات (0)