سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: السعودية مقبلة على سنوات صعبة

عبد الخالق عبد الله يتوقع سنوات عجاف مقبلة على السعودية - (عربي21)
عبد الخالق عبد الله يتوقع سنوات عجاف مقبلة على السعودية - (عربي21)
فاجأ الأكاديمي الإماراتي المعروف الدكتور عبد الخالق عبد الله متابعيه على "تويتر" بتغريدة توقع فيها أن تكون السنوات المقبلة صعبة على السعودية، وألمح فيها إلى أن المملكة أضاعت فرصة سابقة للإصلاح في البلاد.

والدكتور عبد الخالق عبد الله هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، ويعدّ أحد المقربين من دوائر صنع القرار في الإمارات، كما أنه يسود الاعتقاد بأنه مقرب من شيوخ أبوظبي وخاصة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد الإمارة، فضلاً عن أنه كثير الظهور في وسائل الإعلام وكثيراً ما يعبر عن مواقف وتقديرات أجهزة الأمن الإماراتية.

وقال عبد الله في التغريدة إن "السنوات العشر الماضية كانت أفضل السنوات للإصلاح والحريات في السعودية، وأعتقد أن السنوات القادمة ستكون صعبة، فالأولوية للأمن ولا شيء سوى الأمن".

وتمثل تغريدة الأكاديمي الإماراتي مديحاً مبطناً للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وإدانة متشائمة للعهد الجديد في المملكة حيث تولى الملك سلمان مقاليد الحكم، بينما يشغل الأمير مقرن منصب ولي العهد والأمير محمد بن نايف منصب ولي ولي العهد.

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية والتقارير الإخبارية والتحليلات قد تحدثت عن أن التغيرات الجديدة في السعودية شكلت ضربة للحكم في دولة الإمارات، حيث كان الشيخ محمد بن زايد حليفاً قوياً للأمير متعب بن عبد الله، والأمير بندر بن سلطان، وكلاهما خرج خاسراً بعد التغييرات التي شهدتها الرياض.

شاهد التغريدة:

التعليقات (2)
ابو طارق
الخميس، 29-01-2015 01:40 ص
سبحان الله مواطن أكاديمي إماراتي يتحدث عن الحريات في دول الجوار ويتناسى أن بلده لا تضاهيها بلد في قمع الحريات. في المملكة يستطيع الانسان انتقاد المصالح الحكومية بما فيها التابعة لوزارة الداخلية لكن لو فعل ذلك شخص في الامارات لن يبيت ليلته إلا في السجن
سلطان
الأربعاء، 28-01-2015 08:59 م
الحمد لله الذي وهب ارضنا حكام عقلاء يخافون الله حتى في انفسهم .. لذلك عمرت هذه الارض بهم وستبقى عزيزة معزة بهم .هم ابناء رجل جعله الله خليفة في للمسلمين وامينا عليها وعلى شعبها ومقدساتها. السعودية هي الامن بامر الله وجهود حكامها ورجاحت عقولهم..