سياسة عربية

"قيادة الجبهة الجنوبية" تسيطر على 70% من درعا السورية

تتكون الجبهة من 40 ألف مسلح - أرشيفية
تتكون الجبهة من 40 ألف مسلح - أرشيفية
أفاد القائد الميداني في "قيادة الجبهة الجنوبية" عبد الله أبو طلحة، أنهم تمكنوا من تحرير عدة قرى في ريف درعا في الآونة الأخيرة، وسيطروا على ما يقارب من 70% من محافظة درعا وريفها، بما فيها حدود المحافظة مع الأردن.

ولفت "أبو طلحة" إلى أن الجبهة حققت تقدمًا في منطقة القلمون على الحدود مع لبنان، بالإضافة إلى اغتنامها لصواريخ بعيدة المدى من اللواء 82 في بلدة الشيخ مسكين، بدرعا.

وقال أبو طلحة: "نحن لا نريد التوجه إلى دمشق العاصمة في الوقت الحالي لاكتظاظها بالمدنيين، ولا نريد أن نخلق موجة لجوء جديدة، وركزنا قوتنا في القلمون، ودرعا، التي بقيت فيها عدة مواقع تحت سيطرة النظام، وبعد السيطرة عليها لدينا خطط أخرى".

وأضاف أبو طلحة أنَّ النظام رحب بمبادرة المبعوث الأممي "ستيفان دي ميستورا"، التي تنص على وقف إطلاق النار في حلب بعد فشله بمحاصرة المدينة، قائلًا: "إنَّ النظام كان يرغب بتطبيق المبادرة لينقل قواته إلى الجنوب، إلا أنَّ رفض قوات المعارضة للمبادرة أفشل خطة الأسد".

ولفت "أبو طلحة" إلى أنَّ قوات المعارضة لا تقاتل النظام في العديد من الجبهات، بل "المرتزقة" من غير السوريين من أفغانستان، وإيران، والعراق بالإضافة إلى حزب الله اللبناني.

تجدر الإشارة إلى أنَّ قيادة الجبهة الجنوبية تشكلت من 57 وحدة عسكرية، وتتألف من 40 ألف مسلح.
التعليقات (0)