صحافة عربية

تصاعد طفيف لأسعار النفط خلال السنوات الخمس المقبلة

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مستشار في صندوق النقد الدولي، أن أسعار النفط ستشهد تصاعدا طفيفا على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن المستشار هو رجاء المرزوقي الذي توقع أن يبلغ سعر البترول في العام المقبل 57 دولارا للبرميل، و65 دولارا في عام 2016.

وتشير الصحيفة إلى ما شهدته البورصة السعودية والخليجية من صعود قوي أمس الأحد، بعدما أمر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بصرف منح سخية للموظفين الحكوميين في المملكة.
 
ثوار سوريون رفضوا فتح طريق بغداد - دمشق أمام النظام

 نقلت صحيفة الحياة اللندنية أن العقيد بكور سليم أحد قادة المعارضة السورية، كشف عن رفض الثوار "محاولات النظام لفتح طريق دمشق - بغداد، حيث إن النظام حاول التفاوض لفتح الطريق بعد فشله الذريع بإعادة السيطرة عليه من خلال المعارك".

وأوضحت الصحيفة أن الثوار رفضوا ذلك على خلفية عدم استجابة النظام لمطالب الثوار، وأهمها إخراج المعتقلات من سجونه.

ولفت بكور إلى أن هذا الطريق هو "الشريان الأساسي للنظام لاستقدام الأسلحة والذخائر وعناصر المليشيا من العراق، وإن قطع الطريق أجبر النظام على تحويل خط سيره الى طريق حمص" وسط البلاد.
 
سيارات حققت مبيعات قياسية عبر التاريخ
 
تقول صحيفة الشرق القطرية، إن المنافسة الشرسة بين شركات السيارات عبر التاريخ من أجل تحقيق مبيعات قياسية لسياراتها، لم تمنع بعضها من حصد مبيعات ضخمة في مختلف دول العالم.

ورصدت الصحيفة 10 سيارات حصدت أعلى مبيعات على مستوى العالم، أبرزها سيارة تويوتا كورولا، التي تعتبر الأكثر مبيعا عبر التاريخ، حيث إن هذه المركبة المدمجة التي انطلقت عام 1966، حققت وعلى مدار 11 جيلا، مبيعات لأكثر من 40 مليون سيارة حول العالم، لتصبح السيارة الأكثر شهرة.

ومن بين تلك السيارات أيضا "هوندا أكورد" التي انطلقت عام 1976، لتستطيع عبر 10 أجيال أن تبيع 17.5 مليون سيارة حول العالم، لتصبح أولى السيارات اليابانية من الفئة المتوسطة القادرة على مواجهة المنافسين من القارتين الأمريكية والأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى سيارات أخرى، مثل: شيفروليه إيمبالا الأمريكية (بيع منها 14 مليون نسخة)، وفولكس فاجن باسات (بيع منها 15.5 مليون)، وفورد تي (بيع منها 16.5 مليون)، وهوندا سيفيك (بيع منها 18.5 مليون)، وفورد إسكورت (بيع منها 20 مليون)، وفولكس فاجن بيتل (بيع منها 23.5 مليون)، وفولكس فاجن جولف (بيع منها 27.5 مليون).
 
طلبت الخلع بعد 48 ساعة من الزواج
              
كتبت صحيفة الاتحاد الظبيانية حول دعوى لزوجة تطلب فيها الخلع بعد زواج لم يدم أكثر من 48 ساعة.

ونقلت الصحيفة عن دعوى الزوجة المصرية، أن سبب دعوى الخلع يعود إلى أنها اكتشفت ليلة الزفاف وبعد انتهاء الحفل أن زوجها أصلع.

وأكدت الزوجة أنها فوجئت بأن زوجها يعاني الصلع التام، رغم أن عمره لم يتجاوز الـ28 عاما، ودون أن يخبرها، حيث إنه كان يرتدي شعرا مستعارا طوال فترة الخطبة التي امتدت إلى نحو 11 شهرا.

وتنقل الصحيفة عن الزوجة، أنها تعرفت على زوجها في إحدى المناسبات العائلية، وأنه تقدم لخطبتها ووافقت عليه لما لمسته فيه من حسن أخلاقه وصدقه ومظهره الجذاب، إلا أنها اكتشفت ليلة الزفاف أن زوجها يعاني صلعا وراثيا.

وقالت الزوجة إن مادفعها لطلب الخلع هو كذب زوجها عليها طوال فترة الخطبة، لتجده شخصا آخر بعد انتهاء حفل الزفاف، بحسب قولها.
 
مدينة سكنية باسم محمد بن زايد في سيناء
 
سلطت صحيفة البيان الإماراتية الضوء على توجيهات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، بإقامة مدينة سكنية تحمل اسم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وقالت الصحيفة إن هذه المشروعات تأتي بأموال مصرية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه التوجيهات جاءت خلال كلمة للسيسي في ندوة لرجال الجيش والشرطة بمسرح الجلاء، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وقيادات القوات المسلحة والشرطة، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية، وكبار رجال الدولة، ولفيف من رجال السياسة والإعلام والفن.

ووفقا للصحيفة، فقد قرر السيسي تأسيس جامعة تحمل اسم الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في منطقة جبل الجلالة بسيناء، على أعلى قمة للجبل (700 متر)، لتكون رمزا لتعاون الملك الراحل مع مصر وشعبها خلال الفترة الماضية، ووقوفه بنصح وإخلاص إلى جوار الشعب المصري.
التعليقات (0)