سياسة دولية

البيت الأبيض: أوباما يستقبل ميركل الاثنين المقبل

أوباما وميركل سيناقشان أهمية التعاون في الشؤون الدولية - أرشيفية
أوباما وميركل سيناقشان أهمية التعاون في الشؤون الدولية - أرشيفية
أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سيستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين المقبل، لمناقشة أهمية التعاون الأمريكي - الألماني في الشؤون الدولية.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض: "سيستضيف الرئيس أوباما المستشارة ميركل في البيت الأبيض يوم 9 شباط/ فبراير"، مشيرا إلى أن "زيارة المستشارة ميركل سوف تسلط الضوء على أهمية التعاون الأمريكي - الألماني في القضايا العالمية والصداقة القوية والملزمة بين الولايات المتحدة وألمانيا".

ولفت البيان إلى أن "أوباما وميركل سيلتقيان في المكتب البيضاوي عقب غداء عمل، حيث سيبحث الزعيمان طيفا من القضايا من بينها الأزمة الأوكرانية ومحاربة الإرهاب وداعش، كما أنهما سيبحثان النمو الاقتصادي والتجارة الدولية، والتغييرات المناخية، وخطة ألمانية لاستضافة مؤتمر قمة مجموعة الدول السبع الكبرى في حزيران/ يونيو" المقبل.

وشدد بيان البيت الأبيض على أن "ألمانيا هي حليف ثمين ومقرّب وشريك وصديق للولايات المتحدة، وأن الرئيس أوباما يتطلع قدما للترحيب بالمستشارة ميركل مرة أخرى في البيت الأبيض".

وتضم مجموعة السبع (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة)، ويشارك فيها رئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية.
التعليقات (0)