سياسة عربية

مجموعات تبشيرية تعمل بين النازحين السوريين بلبنان (فيديو)

مجموعة تابعة للكنيسة القبطية المصرية كانت ترفق مع المساعدات كتبا تبشيرية - يوتيوب
مجموعة تابعة للكنيسة القبطية المصرية كانت ترفق مع المساعدات كتبا تبشيرية - يوتيوب
تداول نشطاء وعاملون في هيئات إغاثية لبنانية تسجيلا مصورا يظهر قيام رجل دين مسلم يكشف عن قيام مجموعة تبشيرية بالقيام بعمليات التنصير في صفوف اللاجئين السوريين في  لبنان.

وبحسب التسجيل المصور، الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه، فإن مجموعة تبشيرية تابعة للكنيسة القبطية المصرية، ضبطت وهي توزع المساعدات على اللاجئين السوريين مرفقة معها كتبا تبشيرية ونسخا من الإنجيل ونشرات تتحدث عن الديانة المسيحية.  

ويظهر التسجيل شيخا وهو يقول إن المجموعة التبشيرية تستغل حاجة الفقراء من النازحين وجهلهم، وتوزع عليها نشرات تبشيرية وقصصا للأطفال تتضمن روايات مسيحية، بينما يرد أعضاء من المجموعة التبشيرية بلهجة مصرية بأن هناك سوء فهم، قبل أن يقوم العاملون في الهيئات الإغاثية بطردهم من المخيم الذي قالت مصادر لـ"عربي21" أنه يقع في منطقة عكار شمالي لبنان.

بدوره، أكد رئيس المكتب الإعلامي لهيئة العلماء المسلمين أبو بكر الذهبي صحة التسجيل المصور، وقال "إن ما ورد فيه ليس غريبا وليس جديدا"، كاشفا في حديث لـ"عربي21" أن الهيئة ضبطت عدة حالات مماثلة في الآونة الأخيرة.

وقال الشيخ الذهبي: "ضبطنا في الفترة الأخيرة حالات عديدة في أكثر من مكان، حيث تستغل هذه الجماعات حاجة اللاجئين السوريين وفقرهم لنشر هذه الأفكار تحت غطاء التعليم والطبابة".

وأضاف أن الهيئة تتابع منذ أكثر من ستة أشهر هذه الحالات، حيث تواصلت مع المشايخ في هذه المناطق للتحذير من هذه التحركات وسبل مواجهتها، مضيفا أنه "من المعيب أن يستغل البعض حاجة الفقراء لابتزازه في دينه ومعتقده".

التعليقات (0)