سياسة عربية

شخصيات مصرية تدعو لعدم السكوت على مذبحة الزمالك

عدد من قتلى المجزرة التي استهدفت مشجعي الزمالك - (عربي21)
عدد من قتلى المجزرة التي استهدفت مشجعي الزمالك - (عربي21)
أصدر عدد من الشخصيات والرموز الشعبية والثورية في مصر بياناً، استنكرت فيه المجزرة التي استهدفت مشجعي نادي الزمالك، ودعت فيه الشعب المصري إلى "اقتلاع سلطة القمع والفساد والقصاص من القتلة"، مؤكدة أن المذبحة تمثل دليلاً على استخفاف النظام المصري بدماء الشعب.

ووقع على البيان كل من: الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة ، الدكتور ثروت نافع رئيس البرلمان المصري، المهندس حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط، الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، الدكتور عمرو دراج وزير التعاون الدولي الأسبق، الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية الأسبق، الدكتورة مها عزام رئيس المجلس الثوري، والأستاذ يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق. 

وفيما يلي نص البيان: 


استخفت عصابة القمع بحياة المصريين حتى أصبح من الهين عليها أن تقتلهم متظاهرين سلميين، أو مشجعين للرياضة، أو جنوداً وضعوا في مواجهة أهلنا بسيناء، أو ضحايا في كوارث ناتجة عن إهمال خدمات الطرق أو النقل أو الصحة أو غيرها..

إننا وفي تلك اللحظة الحزينة وإذ ننعى أبناءنا من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك، الذين قتلوا بخسة وغدر وهم بعمر الزهور؛ فإننا ندعو كل القوى الوطنية وكل الفئات المجتمعية وكل المؤسسات التي تؤمن بحق شعب مصر في الحرية والحياة الكريمة، للتفاعل مع هذا الحدث وعدم تركه ليمر كما مر غيره من مجازر وجرائم..

وإذ نتوقع أن سلطة القمع والفساد لن تحاكم مسؤولاً، ولن تعاقب قاتلاً، ولن تحرك ساكناً؛ فإن أملنا يتعلق فقط بشعبنا الذي لن يترك حقوقه تداس، ولا كرامته تمتهن، ولا أبناءه يقتلون، دون ثمن ودون محاسبة..

وفي مثل هذه الأيام منذ أربعة سنوات، أسقط شعبنا طاغية لم يتخيل أحد أن زمنه سيأفل، وأن ملكه سيزول.. واليوم شعبنا قادر على أن يعود لميدان الثورة ليقتلع القمع، ويحاسب الفساد ويقتص من القتلة، ويذهل العالم. إن السلطة التي لا تجيد سوى القتل في التعامل مع الشباب، يجب أن ترحل. 

رحم الله شهداء مصر
وعاش شعبها أبياً كريماً
التعليقات (5)
أبو شاكر
الإثنين، 09-02-2015 09:45 ص
للأسف حكام العرب هم من وضعهم أعدائنا انظروا إلى تربيتهم وكلامهم ترى انهم أعداء الإسلام والمسلمين
أبو شاكر
الإثنين، 09-02-2015 09:45 ص
للأسف حكام العرب هم من وضعهم أعدائنا انظروا إلى تربيتهم وكلامهم ترى انهم أعداء الإسلام والمسلمين
ALY
الإثنين، 09-02-2015 09:26 ص
VIS VERS PEOPLE SHOULD RESPECT THE LAW
شوقى محمود
الإثنين، 09-02-2015 09:13 ص
أه على اساس أن دولة زعماء الشعب ، هءلاء زعماء الأخوان ، إللي مات في سبيل لعبة كره القدم ، ملهوش ديه ، بلا وكسه يروح يجيب لأولاد أكل بفلوس التذكره
محمود تركي
الإثنين، 09-02-2015 01:09 ص
ارحمونا بقي يا خفافيش تركيا وقطر