سياسة دولية

أمريكيون يطالبون أوباما باعتبار حادث شابل هيل إرهابيا

أمريكيون أقاموا فعاليات تضامنية مع عائلات الضحايا - فيس بوك
أمريكيون أقاموا فعاليات تضامنية مع عائلات الضحايا - فيس بوك
قدم عدد من المواطنين الأمريكيين عريضة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بطلب إعلان كريج هيكس إرهابيا عقب قتله ثلاثة طلاب مسلمين.

وقال المطالبون في نص العريضة التي قدمت عبر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، إن الصفحة الشخصية لكريج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحتوي على العديد من المشاركات المعادية للإسلام والمحرضة على المسلمين، قائلين إنه "قتل الأبرياء بدم بارد، وكان يستعد لذلك بشكل واضح مدفوعا بأهدافه السياسية لقتل غير المسلحين".

وأضاف المطالبون: "بكل الأعراف هذا الاعتداء اعتداء إرهابي لكن، لو كان رجلًا داكن البشرة ذا لحية يدين بالاسلام هو الذي قتل ثلاثة من غير المسلمين، لكان العالم كله هب ليعلن هذا الحادث حادثًا ارهابيًا، حتى المسلمين أنفسهم".

وطالب مقدمو العريضة أوباما: "بمعالجة كل هجوم بذات المعايير الصحيحة، المسلمون أدانوا هجوم باريس ووصفوه بالإرهاب، فرجاء أن تفعل المثل في هذا الهجوم، هيكس إرهابي"

وحدد مقدمو العريضة 100 ألف توقيع عن طريق الاسم والبريد الإلكتروني والرمز البريدي لإنفاذ العريضة. 

ويذكر أن أمريكيا مسيحيا يدعى كريس هيكس 45 عاما قام بقتل ثلاثة طلاب مسلمين داخل منزلهم في حادثة أثارت صدمة لدى العديد من المسلمين في أمريكا والشرق الأوسط .

للاطلاع على نص العريضة على موقع البيت الأبيض
التعليقات (1)
معاذالعراقي
الجمعة، 13-02-2015 02:37 ص
حسبي الله ونعم الوكيل كل الشعوب في العالم تحب ان تعيش في سلام واي بلد لايخلو من تعددالطوائف وهذا العمل الاجرامي يجب ان يدان وخاصة من الرؤساء واصحاب الامور امريكا اول الي تدين الارهاب ويجب ان تدين هذا العمل الجبان بانه عمل ارهابي لايليق بالانسانية .. الله يرحمهم ويصبر اهلهم على هذه المصيبة