سياسة عربية

عضو شورى سعودي: المملكة لم تقل إن "الإخوان" إرهابية (فيديو)

التويجري: تصنيف الإخوان جماعة إرهابية لا عقل فيه ـ يوتيوب
التويجري: تصنيف الإخوان جماعة إرهابية لا عقل فيه ـ يوتيوب
رفض عضو مجلس الشورى السعودي السابق المحامي أحمد التويجري تعميم مفهوم الإرهاب على جماعة الإخوان المسلمين.

وقال التويجري خلال لقاء له مع قناة "روتانا خليجية" إن جماعة الإخوان المسلمين ينضوي تحتها أمم، ولا يستطيع عاقل أن يصفها بالإرهابية. 

ونفى التويجري الذي يشغل منصب رئيس منظمة العدالة الدولية أن "تكون المملكة قد وصفت المنظومة الضخمة التي تمتد من إندونيسيا إلى المغرب بالإرهابية".

يذكر أن العديد من المراقبين توقعوا تحسن العلاقة بين جماعة الإخوان والمملكة السعودية بعد صعود الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم، خلفاً للراحل عبدالله بن عبدالعزيز الذي لم تكن علاقته بالجماعة جيدة، هو ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، الذي وصفه البعض بقائد الحرب على جماعة الإخوان المسلمين.

وقال عضو المجلس الأعلى لكلية الملك فهد الأمنية، إن المملكة قصدت في بيان لداخليتها "من يحترفون الإرهاب والتفجير والخروج بالباطل على المجتمعات"، أما الذين يدعون لإصلاح المجتمعات، وتحكيم شرع الله، وتصحيح مفاهيم الناس حول دينهم، ويسعون بالطرق السلمية فلا مشكلة للمملكة معهم.

وأكد أن من يقود كل من المغرب وتركيا هم الإخوان، بالإضافة إلى أنهم يشاركون في حكم تونس، كما أن هناك في الكويت أفراداً من الجماعة، مطالباً أن يكونوا حلفاء وامتداداً استراتيجياً.

وأوضح العميد السابق بكلية التربية بجامعة الملك سعود، أن العلاقة بين المملكة السعودية والإخوان تاريخية، ورغم وجود معكرات في السنوات الأخيرةـ إلا أنه لا يجب أن ينسى المعروف بين الطرفين.



التعليقات (6)
مصيبة
السبت، 14-02-2015 06:12 ص
مصيبة ان يكون عضو شورى سابق ومحامي ولم يقرأ بيان الداخلية الذي وضح الجماعات الارهابية ومنها جماعة الاخوان المسلمين ولا اعلم هل هو لتحسين الخطأ الاستراتيجي الذي وقعت فيه السياسة الخارجية للمملكة ؟؟؟؟؟؟
رابح
الجمعة، 13-02-2015 10:37 م
والله الاخوان المسلمون رسميا في قائمة الارهاب الخليجية التي اعدها السيسي و حاكم دبي و ملك السعودية الراحل و الا ماذا يفعل نائب الجماعة في سجون الاردن الم يكن بسبب رده على معدي تلك القائمة قائمة العار على كل حال رايك مشكور و نتمنى ان يقتدى به رسميا في الخليج وتصحح الخطيئة الكبرى التي وقعت
الناصر الهندي الا ركشي
الجمعة، 13-02-2015 09:09 م
حيا الله المحامي التويجري واذل الله السيسي :)
ابو بدر
الجمعة، 13-02-2015 08:45 م
ربنا يصلح الحال
ابو بدر
الجمعة، 13-02-2015 08:44 م
ربنا يصلح الحال