سياسة عربية

3 إصابات إثر تفريق الحوثيين تظاهرة مناهضة لهم بالرصاص

الحوثيون يمنعون كافة التظاهرات المناهضة لانقلابهم - أرشيفية
الحوثيون يمنعون كافة التظاهرات المناهضة لانقلابهم - أرشيفية
أصيب ثلاثة متظاهرين يمنيين، اليوم السبت، برصاص مسلحين ينتمون لجماعة أنصار الله "الحوثي" خلال تفريقهم مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب وسط اليمن، بحسب شهود عيان ومصدر أمني.

وأفاد الشهود أن مسلحي الحوثي (يحملون أسلحة مكتوب عليها شعاراتهم)، أطلقوا النار على مظاهرة وفرقوها بالقوة في مدينة إب التي تحمل اسم المحافظة، ما أدى إلى إصابة 3 متظاهرين.

وأضاف الشهود أنه تم نقل المتظاهرين إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وهو ما أكده مصدر أمني مفضلا عدم الكشف عن اسمه، والذي قال إن 3 متظاهرين أصيبوا بجروح جراء إطلاق الحوثيين النار عليهم خلال تفريق المظاهرة.

وأشار إلى أن إطلاق النار من قبل الحوثيين قوبل بإحراق سيارة تابعة لهم، دون وقوع إصابات في صفوف الحوثيين.

وكانت المظاهرة قد خرجت في وقت سابق اليوم، وجابت عددا من شوارع وسط مدينة إب، لرفض ما وصفوه بـ"انقلاب الحوثي" على سلطات الدولة.

وطالبوا بخروج المسلحين من المدينة التي سيطروا عليها في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وخروج مليشيات الحوثي من صنعاء والمحافظات الأخرى.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي، بهذا الشأن.

وأعلنت ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم 6 من الشهر الجاري، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية. 

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في 22 كانون الثاني/ يناير الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.
التعليقات (0)