سياسة عربية

إبراهيم عيسى: 30 يونيو ساهمت بتثبيت عروش الخليج (فيديو)

عيسى اتهم السعودية بتجنيد الانتحاريين في سوريا والعراق - يوتيوب
عيسى اتهم السعودية بتجنيد الانتحاريين في سوريا والعراق - يوتيوب
قال الإعلامي المصري المؤيد للإنقلاب، إبراهيم عيسى، إن ثبات أقدام النظام المصري الحالي منذ 30 حزيران/ يونيو كان له دور أساسي في تثبيت عروش دول الخليج، على حد قوله.

وهاجم عيسى عبر برنامجه الذي يبث على قناة "أون تي في" بيان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الذي استنكر اتهام مصر لدولة قطر بدعم الإرهاب.

وبغضب شديد، انتقد تغير المزاج الخليجي في التصريحات الرسمية إزاء مصر والإخوان المسلمين، معتبرا أن إبداء عدم الرضا عن طريقة تعاطي الخليج مع مصر في الآونة الأخيرة لا يعدّ مساسا بالعلاقات، بل نقاشاً ضروريا.

واتهم عيسى في حديثه الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، الذي وصفه بالمقرب من دوائر القرار في السعودية، كتاباته بأنها "متعالية والمتجاوزة في حق مصر، ولا يمكن السكوت عنها".

وكان خاشقجي كتب مقالة ينتقد طلب مصر في الأمم المتحدة للتدخل العسكري في ليبيا مؤخرا، وقدم النصح لمصر بعدم التدخل في ليبيا.

يشار إلى أن التسريبات المتعاقبة من مكتب السيسي خلقت شرخا كبيرا في ثقة الشعب المصري بالسيسي وبالإعلام الذي سخره لخدمة النظام وإرساء دعائم الإنقلاب، وزادت من وتيرة الحدية تجاه المناهضين للانقلاب العسكري عبر البرامج المباشرة في القنوات المصرية.




التعليقات (0)