سياسة عربية

فيديو لمقاتل أردني بتنظيم الدولة يبرر حرق الكساسبة ويتوعد

وجه المقاتل الأردني رسالة لعشيرة بني حسن طالبها بالبراءة من الملك - يوتيوب
وجه المقاتل الأردني رسالة لعشيرة بني حسن طالبها بالبراءة من الملك - يوتيوب
كشف مقاتل أردني في تنظيم الدولة عن السبب الذي دفع قيادة التنظيم لاتخاذ "الحرق" وسيلة لإعدام مواطنه الطيار معاذ الكساسبة الذي وقع أسيرا بيد مقاتلي التنظيم نهاية العام الماضي.

وقال المقاتل الأردني في إصدار "رسالة إلى الأردن"، والذي بثته مؤسسة الاعتصام الرسمية لتنظيم الدولة، وشاهده مراسل "عربي21" إن حرق الكساسبة جاء قصاصاً بالمثل؛ نظراً للحرائق التي تسبب بها طيران التحالف الدولي، وراح ضحيتها مدنيون في أراضي "الدولة الإسلامية"، وفق قوله.

وبحسب المقاتل الأردني، الذي لم يكشف عن اسمه أو كنيته، فإن طريقة القتل، وهي "الحرق"، استمدها شرعيو التنظيم من الدين الإسلامي، مضيفاً: "من لديه اطلاع قليل على شرع الله يعرف أن حرق المرتدين أمر جائز".

وظهرت في إصدار مؤسسة الاعتصام الجديد، ولأول مرة، لقطة متحركة للحظة أسر الكساسبة من داخل نهر دجلة، بعدما اقتصر إعلام التنظيم في السابق على نشر صور ثابتة له لحظة أسره.

كما بث الإصدار الجديد لقطات من زوايا مختلفة لإحراق الكساسبة لم تنشر في الإصدار الرسمي الذي بثته مؤسسة الفرقان الإعلامية في الثالث من شهر شباط/ فبراير الجاري.

واعتبر المقاتل الأردني أن طريقة إعدام الكساسبة كان لها النصيب الأكبر في التسبب بكسر هيبة وشوكة النظام الأردني بقيادة الملك عبدالله الثاني، متوعداً الأردن بالمزيد.

وأضاف: "نحن لا نقاتل بعدد ولا بعتاد، بل نقاتل بطاعتنا لله وبمعصيتكم له، وموقنون بنصر من الله"، وتابع: "نقول لملك الأردن إننا والله في شوق للقائكم، ونقول للجيش توبوا قبل القدرة عليكم".

وبنبرة تهديد غير مسبوقة للجيش الأردني، قال: "توبوا قبل أن تصلكم سكاكين أبو مصعب، فوالله إننا في شوق لشرب دمائكم وقطع رؤوسكم وتشريد من خلفكم بكم".

وحذر المقاتل الأردني مواطنيه بأن عليهم الاختيار من الآن بين تأييد الدولة الإسلامية، أو الاصطفاف مع شعار "كلنا معاذ"، في إشارة إلى مؤيدي الموقف الحكومي في قتال تنظيم الدولة.

ووجه المقاتل رسالةً إلى أهل الطيار معاذ الكساسبة قائلاً: "هل الدولة الإسلامية هي من ذهبت للأردن وأسرت ابنكم؟! هو من أتى إلينا، وطار فوق سماء دولتنا، ورمى علينا الحمم النيرانية، ولم يرم الورود والزهور".

وأضاف: "لستم وحدكم من تلوع قلبكم على حرق ابنكم، ألم تروا صور ذوي الشهداء في مناطق الدولة الإسلامية الذين حرقوا بفعل طيران التحالف كيف أصبح حالهم".

ورغم أن غالبية الشعب الأردني سخطت على تنظيم الدولة بسبب طريقة إعدام الكساسبة، إلا أن المقاتل الأردني قال إن "الشعب انقسم إلى قسمين، قسم فرح، ولم يستطع إظهار ذلك، وقسم اصطف إلى جانب الطاغوت".

وختم المقاتل الأردني الإصدار برسالة إلى العشائر الأردنية، خاصاً بالذكر عشيرة بني حسن كبرى عشائر الأردن، حيث يعتقد أن المقاتل ينتمي إليها، بينما ينتمي إليها مؤسس تنظيم الدولة "أبو مصعب الزرقاوي"، فقال: "أدعوكم لتحقيق ركن التوحيد الأصيل، وهو الكفر بالطاغوت".

وأضاف: "أذكركم برسالة أمير الاستشهاديين أبي مصعب الزرقاوي إليكم، حين طالبكم بالبراءة من طاغوت الأردن، وسحب أبنائكم من الأجهزة الأمنية، وأقول لكم: إلى متى تتركون أبناءكم وقوداً في معارك ليس لكم فيها لا ناقة ولا جمل؟".

وأكمل: "النظام زائل لا محالة، فاختاروا أي الخندقين تريدون، ألم تروا المئات والآلاف من الجنود العراقيين والسوريين يُذبحون على يد آساد الدولة؟ ألم تروا جنود السيسي وهم يُذبحون على يد أبطال سيناء؟!".
وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو، نظرا لما فيه من مشاهد مؤلمة.
التعليقات (7)
ابوالعاديات الاردني
الأربعاء، 11-03-2015 08:56 م
نعم ياعشائرالاردن كما قال اميرنا وشيخناابوبكرالبغدادي حفظه الله ان العالم اليوم اصبح في مسقاطين اثنين لاثالث لهما مسقاط كفر ونفاق ومسقاط ايمان وقوة.فيا اهلنافي الاردن كونو في المسقاط الثاني خيرلكم بأذن الله فأناوبأذن الله قادمون وسنزيل جزورالطواغيت انشاءالله
ابن الرافدين احفاد الكرار عليه السلام
الجمعة، 27-02-2015 10:39 م
اسال سؤال واحد وان لم تكن ابن زنا وفاحشة اجب بالحقيقة التي سيظهرها الله سبحانه وتعالى بقدرته وباوليائه من يقف خلفكم وسياندكم ويدعمكم اليس اليهود والامريكان والملحدين
محمد صالح
الجمعة، 27-02-2015 10:21 م
لم اجد اي كلمه مقنعه في كلام هذا الولد هذا ليس الدين.انا من اصول فلسطينيه واتوق لتحرير فلسطين لكن والله ليس على ايديكم انتم اناس يائسين من الحياه ايها الداعشيون وفاشلون فلم تجدوا طريقه الا تشكيل مجموعة حرميه نشالين ووجدتم ارضيه مناسبه ساعدتكم ،انا مسلم اصلي واستفتي قلبي وانا متاكد ان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم سيبصق في وجوهكم انتم مجرمون وكما قال ربنا عز وجل:الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا، انا بفطرتي اكرهكم وادعو عليكم باللعنه انتم اناس مفلسون لا تعرفون بالحياه الا استخدام البنادق وهي ليست حرفه صعبه على طفل لا يتجاوز 12عام انتم زعران فاشلون
المحاميد
الخميس، 26-02-2015 06:58 م
هل سمعتم بحديث الرسول محم ( لا يحرق بالنار الا رب النار ).
احمد
الخميس، 26-02-2015 11:29 ص
خسئتم يا برابره خسئتم يا جهله فوالله انكم بعيدون كل البعد عن الدين فوالله انكم جهله مسيرون