رياضة دولية

دورة دبي للتنس: ديوكوفيتش وفيدرر إلى ربع النهائي

تغلب فيدرر على فرناندو فرداسكو بمجموعتين - أ ف ب
تغلب فيدرر على فرناندو فرداسكو بمجموعتين - أ ف ب
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، بسهولة الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب البالغ مجموعة جوائزها 2.5 مليون دولار، بفوزه على الكازاخستاني اندريه غولوبيف 6-1 و6-2 الأربعاء.

وحسم ديوكوفيتش مباراته مع غولوبيف في ساعة، ليضرب موعدا مع التركي مرسيل ايلهان المتأهل من التصفيات، الذي أقصى الإسباني فيليسيانو لوبيز السادس 3-6 و7-5 و6-3.

ويبدو ديوكوفيتش مرشحا فوق العادة لإحرز لقب النسخة الثالثة عشرة، حيث قدّم بداية موسم جيدة بتتويجه في الأول من شباط/ فبراير الحالي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه في النهائي على البريطاني آندي موراي، ليرفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى إلى ثمانية.

وتوّج ديوكوفيتش بلقب دورة دبي أربع مرات، آخرها عام 2013.

وحسم السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا، مواجهته مع الإسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و6-3، ليلتقي الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز بصعوبة كبيرة على الإسباني روبرتو باوتيتستا اغوت المصنف سابعا 6-4 و3-6 و7-6 (8-6).

وبلغ البريطاني آندي موراي والتشيكي توماس برديتش المصنفان ثالثا ورابعا الدور ربع النهائي أيضا. 
وفاز موراي بسهولة على البرتغالي جواو سوزا 6-صفر و6-2، مكررا نتيجته الساحقة في الدور الـ32 من بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي على ملاعب ملبورن.

وارتكب سوزا، الذي لم يفز بأي مجموعة في مواجهاته الخمس مع موراي، 38 خطأ مباشرا في المباراة.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الكرواتي بورنا تسوريتش الذي أقصى القبرصي ماركوس بغداتيس 6-4 و3-6 و6-6 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

أما برديتش فتأهل على حساب الإيطالي سيموني بوليلي 7-6 (9-7) و5-7 و6-صفر، ليضرب موعدا مع الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي الفائز على الأوزبكستاني دنيس ايستومين 6-4 و3-6 و6-4.

وحصلت الدورة على جائزة أفضل بطولة للعام من فئة 500 نقطة مقدمة من الرابطة الدولية لمحترفي كرة المضرب، وذلك للمرة الحادية عشرة في غضون 12 عاما، وجرت مراسم تسليم الجائزة خلال احتفال أقيم الثلاثاء على استاد سوق دبي الحرة، وقام بتسليم الجائزة كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين، وآليسون لي النائب التنفيذي لرئيس الرابطة والبطل الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
التعليقات (1)
محمد العمري
الخميس، 26-02-2015 03:08 م
كان التقرير جيدا ومجملا أتمنى لكم النجاح