رياضة دولية

بطولة إسبانيا: برشلونة يستعيد توازنه بفوز على غرناطة 3-1

برشلونة يفوز على غرناطة في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم - أ ف ب
برشلونة يفوز على غرناطة في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم - أ ف ب
استعاد برشلونة توازنه بسرعة بفوزه على مضيفه غرناطة 3-1، السبت، في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد الفريق الكاتالوني تعافيه من الكبوة التي تعرض لها في المرحلة السابقة حين سقط على أرضه أمام ملقة صفر-1 بعد سلسلة من 11 فوزا متتاليا في جميع المسابقات.

وكان برشلونة حقق فوزاً مهما أيضا، الثلاثاء الماضي، على مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأعاد برشلونة الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة مؤقتا بواقع 59 مقابل 60، بانتظار مباراة نادي العاصمة مع ضيفه فياريال، الأحد.

أما غرناطة، فبقي على رصيده السابق بـ25 نقطة، حيث يتشارك مؤخرة الترتيب مع قرطبة، ولم يقدم برشلونة أداءً قوياً في هذه المباراة كما كان متوقعا منه، كما أن نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار كانا بعيدين عن مستواهما.

وحاول صاحب الأرض مفاجأة برشلونة بهدف مبكر، فهاجم في الدقائق الأولى، لكن دون فرص خطرة على مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

وغلب البطء والحذر على أداء برشلونة في الدقائق العشر الأولى، قبل أن يبدأ بالتقدم تدريجيا، فكانت له المحاولة الأولى عبر جوردي البا بكرة من حدود المنطقة بين يدي الحارس اوير اولازابال (12).

 حيث وجد الفريق الكاتالوني صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه، والاستحواذ على الكرة، كما يفعل عادة، فكانت فرصه قليلة جداً، حيث انتظر حتى الدقيقة 23 للتسديد على المرمى ثانية حين حضر الأوروغوياني لويس سواريز كرة من الجهة اليسرى إلى تشافي الذي سددها قوية وأبعدها الحارس الى ركنية،لكن هدف برشلونة لم يتأخر، فقد أرسل البا كرة رائعة فوق المدافعين إلى سواريز في الجهة اليسرى، فأرسلها أمام المرمى مباشرة، إلا أن المدافع كالا أخطأ في تشتيتها فتهيأت أمام الكرواتي ايفان راكيتيتش القادم من الخلف، فأكملها دون رقابة في الشباك (25).

وأفلت مرمى غرناطة من هدف رائع لميسي الذي تلقى كرة من راكيتيتش من الجهة اليمنى، وتابعها بلمسة واحدة علت العارضة بسنتيمترات قليلة (36).

ورد خافيير ماركيز بكرة على يمين مرمى برافو (37)، لكن الحارس التشيلي اضطر الى التدخل بعد 5 دقائق لإبعاد كرة خطرة من ماركيز نفسه، إثر تسديدة من نحو 20 مترا ارتمى عليها وأبعدها برافو إلى ركنية.

وحسم برشلونة النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، حين أضاف الهدف الثاني إثر تمريرة عالية من راكيتيتش إلى سواريز داخل المنطقة الذي انتظر لحظة اقتراب الحارس منه ليرسلها بهدوء إلى المرمى الخالي.

وقلص غرناطة الفارق بسرعة عندما حصل على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق، حين تعرض الغيني لاس بانغورا إلى عرقلة غير واضحة من مارك بارترا، فانبرى لها فرانك ريكو واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى برافو.

ودفع مدرب برشلونة لويس انريكي بالبرازيلي رافينيا بدلا من تشافي لتنشيط خط العمليات، وتجنب أي مفاجأة من أصحاب الأرض في الدقائق المتبقية.

وكان راكيتيتش صاحب الرؤية الثاقبة في هذه المباراة مرة جديدة عبر تمريرة رائعة فوق المدافعين إلى داخل المنطقة، حيث المتابع سواريو الذي حاور الحارس، ثم أهداها إلى ميسي، فوضعها في المرمى الخالي من دون أي صعوبة (70).

ورفع ميسي رصيده الى 27 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين، بفارق ثلاثة أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وكاد ميسي يضيف هدفه الثاني في المباراة قبل النهاية بثلاث دقائق حين اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة أبعدها الحارس.

ويلعب السبت أيضا رايو فايكانو مع ليفانتي، والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وملقة مع خيتافي، ويلتقي الأحد فالنسيا مع ريال سوسييداد، وايبار مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلبتا فيغو مع التشي.
- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 60 نقطة من 24 مباراة
2- برشلونة 59 من 25
3- اتلتيكو مدريد 53 من 24
4- فالنسيا 50 من 24
5- إشبيلية 45 من 24.
التعليقات (0)