علوم وتكنولوجيا

نظارات ثلاثية وساعات رقمية تمتاز بـ"قوة الابتكار" ببرشلونة

"جالكسي إس 6" تبلغ سماكته 6.8 ميلليمترا، ووزنه 138 غراما - أرشيفية
"جالكسي إس 6" تبلغ سماكته 6.8 ميلليمترا، ووزنه 138 غراما - أرشيفية
برزت الساعات الذكية لشركتي "إل جي" و"هواوي"، ونظارة الواقع الإفتراضي من شركة "إتش تي سي"، والنسخة السادسة من سلسلة هواتف جالاكسي إس من شركة سامسونج في اليوم الأول من المؤتمر العالمي للجوال، الذي انطلق اليوم في برشلونة الإسبانية.

وحظي هاتف "سامسوج جالاكسي إس 6" الذي قدم بنسختين باهتمام المشاركين والزوار من حيث الشكل والأنظمة التي يتميز بها، حيث تبلغ سماكته 6.8 ميلليمترا، ووزنه 138 غراما، وشاشة بحجم 5.1 إنشات، تبلغ دقتها 1440 X 2560 بكسل، وزود بكاميرا بدقة 16 ميغا بكسل مدعومة بتقنية لتقريب الصور الملتقطة من الألوان الواقعية، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغا بكسل.

ولم تكتف "إتش تي سي" بالإعلان عن هاتفها الجديد " إتش تي سي ون إم 9" بل فاجأت الجميع، وكشفت عن نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها، والتي تتمتع بتقنية محاكاة مزودة بأجهزة تحكم تجعلها قادرة على إعادة تشكيل الواقع بحجم غرفة كاملة، حيث تتيح للمستخدم التجول في فضائه الافتراضي واستكشافه وتفحص الأشياء من كل زاوية والتفاعل مع المحيط.

وتحمل النظارة شاشتين دقة كل منهما 1200X1080، ومجس لتعقب حركة الرأس، وتقدم مقاطع فيديو عالية الجودة بمعدل 90 إطارا في الثانية.

وكشفت شركة إل جي عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية Watch Urbane تتميز بقدرتها على إجراء المكالمات اعتمادا على شبكات الجيل الرابع دون الحاجة إلى الارتباط بهاتف ذكي، وتعمل بنظام جديد طورته الشركة بنفسها على عكس النسخ السابقة التي كانت تعمل بنظام أنرويد.

وتملك الساعة شاشة بقياس 1.3 بوصة بدرجة وضوح 320×320 بكسل، ويعمل معالجها بسرعة تصل إلى 1.2 جيجاهرتز، وتملك مجموعة من الحساسات منها حساس لقياس المؤشرات الحيوية مثل ضربات القلب وحساس للتسارع. ويمكن استخدام الساعة الذكية كجهاز اتصالات لاسلكي قصير المدى بين مستخدميها.

وانطلقت فعاليات المؤتمر اليوم الإثنين، تحت عنوان "قوة الابتكار"، ويستمر حتى الخامس من الشهر الجاري، بمشاركة رواد صناعة الهواتف الذكية، وشركات الاتصالات، والتقنيات الجوالة.

ويضم المعرض المقام على هامش المؤتمر، ألفي جناح تعرض فيها أحدث منتجات شركات الاتصالات العالمية، وفي مقدمتها الساعات الذكية، والتقنيات النقالة المستخدمة في قطاع الصحة، والسياحة، والنقل.

ومن أبرز الشخصيات المشاركة في المؤتمر، توم ويلر، رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية الأميركية (حكومية)، و مارك زوكربرغ، مؤسس فيسبوك وعضو مجلس إدارتها، وميتشيل بيكر، رئيسة شركة موزيلا، مالكة متصفح فاير فوكس، وجيمي ويلز، الشريك في تأسيس موسوعة ويكيبيديا، وساندر بيتشاي، نائب رئيس شركة جوجل المسؤول، عن تطوير كل من نظام أندرويد ومتصفح كروم.
التعليقات (0)

خبر عاجل