رياضة عربية

أهداف اللاعب محمد صلاح توحد المصريين وتنسيهم بعض همومهم

محمد صلاح حقق الفوز لفيورنتينا بهدفين في مرمى فريق القارة العجوز - أ ف ب
محمد صلاح حقق الفوز لفيورنتينا بهدفين في مرمى فريق القارة العجوز - أ ف ب
أصبح المصري محمد صلاح لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي، الشخص الوحيد القادر على إدخال السعادة على المصريين وسط حالة الحزن والإحباط التي تسيطر على البلاد منذ سنوات، كما باتت متابعة مبارياته في الدوري الإيطالي أحد الأشياء النادرة التي توحد المصريين المنقسمين منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013.

وأصبح ملايين المصريين يتجمعون على المقاهي لمشاهدة مباريات صلاح مع فريقه الجديد، لوقت قصير ينسون فيه مشكلاتهم اليومية وخلافاتهم السياسية، ليشتركوا في الصياح مع كل هدف يحرزه مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي.

ويشهد صلاح حالة من التألق اللافت، حيث نجح في تسجيل هدف على الأقل في كل المباريات التي شارك فيها مع فيورنتينا، وكان آخر نجاحاته قيادة الفريق لتحقيق الفوز على يوفينتوس 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا يوم الخميس، وسجل هدفي فريقه كان أحدهما هدفاً رائعاً من مسافة 70 ياردة.

وانتقل صلاح في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى فيورنتينا، معاراً من تشيلسي الإنجليزي الذي قضى فيه موسماً ونصف الموسم، ولم يستطع خلال المدة إقناع المدرب جوزيه مورينيو بأدائه، وظلت مشاركته في المباريات ضعيفة.

أعيدوا لنا صلاح 

وأصبح صلاح معشوق جماهير فيورنتينا بعد أسابيع قليلة من انضمامه للفريق، وأصبح يحظى باستقبال حافل من جانب الجماهير، تتدافع وراءه لتحيته والتقاط الصور معه، وأصبح قمصان صلاح والهدايا التذكارية التي تحمل اسم صلاح وصورته من الأشياء الرائجة في المتاجر الخاصة بالنادي.

وحقق صلاح عدداً من الأرقام المميزة في مباراة الخميس، حيث أنهى سلسلة 46 مباراة ليوفنتوس بلا هزيمة على ملعبه، منذ 10 نيسان/ إبريل 2013، ومنح فيورنتينا الفوز الأول على يوفننتوس منذ آذار/مارس 2008، وبهذه الثنائية رفع صلاح رصيد أهدافه مع فيورنتينا إلى ستة أهداف في سبع مباريات.

وعلّقت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية على المباراة، فكتبت عنواناً: "صلاح فرس الرهان الناجح يهزم يوفتوس في معقله باستاد أرينا".

ودفع تألق محمد صلاح مع فيورنتينا إلى إعلان جماهير فريقه السابق تشيلسى رغبتها في إعادته إلى صفوف الفريق مرة أخرى، ودشنت الجماهير "هاشتاج" على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فيه بعودة النجم المصري من جديد. 

وحملت المشاركات في هاشتاج "أعيدوا لنا صلاح" غضباً وانتقادات من الجماهير لإدارة تشيلسي على تفريطها في المهاجم المصري، وعدم منحه الفرصه لإظهار إمكانياته، كما حدث له في إيطاليا.

وخرجت عدة صحف إنجليزية صبيحة المباراة بعناوين تحمل الحسرة على تفريط تشيلسي في صلاح، الذي أظهر براعة كبيرة في فيورنتينا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين فيورنتينا ويوفنتوس في نصف نهائي كأس إيطاليا في 7 نيسان/ أبريل المقبل على ملعب الأول في مدينة فلورنسا.

الإشادات تتوالى

وانهالت الإشادات بالأداء المتميز الذي يقدمه صلاح مع ناديه الإيطالي، حيث أعرب "فيتشنزو مونتيلا" المدير الفني لفريق فيورنتينا بالمستوى الرائع الذي ظهر به المهاجم المصري، وتسجيله هدفين في مرمى يوفينتوس، وقال إن "صلاح أصبح من اللاعبين الكبار، ومثالاً يحتذى به".

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أكد مونتيلا أن صلاح نجح في التأقلم سريعاً مع الفريق، مشيراً إلى أنه كان يعلم مهارة صلاح، لكن تأثيره على الفريق فاق توقعاته.

وأثنى "ماسيمليانو أليجري" مدرب يوفنتوس، على مستوى صلاح خلال المباراة، وقال إن صلاح لاعب رائع، وظهر في المباراة أن فيورنتينا أبرم صفقة ممتازة بضمه لصفوفه". 

وأشاد "دانييلي برادي"، مدير نادي فيورنتينا، بصلاح، وقال في تصريحات تليفزيونية: "صلاح لاعب قوي تمكن من منحنا الفوز بأريحية كبيرة، بعدما سجل هدفاً لا يصدق، وأصبح الفريق يعتمد عليه".

كذلك، أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتألق محمد صلاح مع ناديه فيورنتينا، وقال الموقع الرسمي للفيفا إن ثنائية الفرعون المصري مع ناديه الجديد، وضعت فيورنتينا على أعتاب نهائي كأس إيطاليا.

وأشاد "إيدن هازارد"، نجم تشيلسي الإنجليزي، بزميله السابق محمد صلاح، فكتب على "تويتر": "محمد صلاح لا يمكن إيقافه". 

أما نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، فعلق على تألق صلاح وقيادته لفريقه فيورنتينا للفوز بقوله: "مبروك محمد صلاح.. استمر".

وقال وزير الصناعة المصري السابق، حاتم صالح، إن "نماذج التدين الواعي والإتقان في العمل، هو ما تحتاجه مصر الآن في كل المجالات للخروج من عثراتها، نماذج مثل محمد صلاح ومحمد أبو تريكة".
التعليقات (2)
ابراهيم
الأحد، 08-03-2015 06:03 م
يارب اشوفوا زيوا
كرم جابر
السبت، 07-03-2015 09:40 ص
ربنا يوفقك يا ابو صلاح يا مصري يا جميل.انت مثل قوى لبلدك ربنا يحميك