سياسة دولية

نائب إيراني: قادرون على حصار أوروبا بإغلاق مضيق هرمز

قال إن تهديدات خامنئي يجب أن تقرأ من زوايا مختلفة - غوغل إيرث
قال إن تهديدات خامنئي يجب أن تقرأ من زوايا مختلفة - غوغل إيرث
قال النائب الإيراني نادر قاضي بور، إن بلاده قادرة على فرض حظر اقتصادي على الدول الأوروبية من خلال إغلاق مضيق هرمز.

وأوضح بور في تصريحات صحفية السبت، أن "قائد الثورة أكد قبل أيام أن إيران الإسلامية تستطيع فرض حظر على أوروبا وأمريكا، حيث إن هذا التصريح يدعو للتفكير به من زوايا مختلفة"، وفق ما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وألمح إلى تعطيل صادرات النفط العالمية من خلال قوله، إن مضيق هرمز ممر "يؤمن 60 إلى 70% من النفط العالمي، كما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد جسرا للشرق الأوسط وآسيا الوسطى والبلدان الأوروبية. لذلك، فإن الشعب الإيراني يمتلك طاقات هائلة لفرض الحظر على سائر البلدان".

ولفت إلى أن البلدان الأوروبية وأمريكا ستعاني من مشاكل عديدة، في حال إغلاق مضيق هرمز.

وعلى صعيد آخر، قال بور إن "داعش هذه الفرقة الضالة زعزعت الأمن في المنطقة والعالم بعناصرها البالغ عددهم 35 ألف عنصر، فيما تمتلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية 20 مليون رجل من قوات التعبئة (باسيج)".

وأضاف أن "قوات التعبئة (باسيج) تقف على أهبة الاستعداد والجهوزية الكاملة لتلقي أوامر قائد الثورة والحضور في ساحات المعارك الدفاعية والاقتصادية وغيرها"، مشددا على أن "أمريكا لا طاقة لديها لمواجهة إيران".
التعليقات (2)
إبراهيم الدسوقي
السبت، 07-03-2015 09:05 م
صدقت ياأخي منتصر، فهؤلاء الفرس الصفويون يعملون من أجل استعادة " أمجادهم القديمة " التي زالت بزوال إمبراطوريتهم على أيدي جند الله و صحابة رسول الله قبل أكثر من ثلاثة عشر قرنا،و عينهم على البقاع المقدسة ( مكة و المدينة )، حتى يهيئوا السبيل لخروج مهديهم المزعوم ـ و الذي لن يكون في الحقيقة سوى عربيا قرشيا هاشميا من سلالة المصطفى صلى الله عليه و آله ليحيي سنة جده الرسول الكريم ـ و هم صرحوا بذلك و لم يخفوه، رغم اتخاذهم ما يسمى ب ( التقية ) دينا و مذهبا،فما خفي أعظم و ( ويل للعرب من شر قد اقترب ) ما بقي أهل السنة في غفلتهم و " سنتهم ـ بكسر السين و فتح النون !!!!.
منتصر
السبت، 07-03-2015 03:09 م
لو كان نائب سنى في دولة سنية هو من قال هذا الكلام، لجهزت الجيوش الغربية لمحاربة الدولة السنية، لكنه العناق بين ايران والشيطان الأكبر !!!

خبر عاجل