سياسة عربية

القرة داغي يقود حملة لإعمار كوباني المنكوبة

القرة داغي: سنبدأ قريبا بحملة جيدة لإعادة إعمار كوباني - أرشيفية
القرة داغي: سنبدأ قريبا بحملة جيدة لإعادة إعمار كوباني - أرشيفية
قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، رئيس الرابطة الإسلامية الكردية، علي محيي الدين القرة داغي، إنه سيوجه خلال الأيام القليلة المقبلة، نداءً للعالم الإسلامي والعربي، وسيطالب فيه "حكومات العالم الصديقة لنا للمساهمة في إعمار كوباني".

وأضاف القرة داغي، بحسب ما نقل موقع "رووداو" الكردي: "سنبدأ قريبا بحملة جيدة لإعادة إعمار كوباني، التي أصبحت مثالا عالميا ضد إرهابيي داعش".

وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني دعا إلى المساعدة في إعادة إعمار كوباني.

ووجه رئيس إقليم كردستان، أمس الجمعة، رسالة حول دعم مدينة كوباني، اعتبر فيها أن دعمها "واجب قومي ووطني"، داعيا جميع الكردستانيين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمؤسسات الخيرية، والمؤسسات الرسمية لحكومة إقليم كردستان، إلى المساهمة في حملة جمع المساعدات لإعادة إعمارها.

وقال القرة داغي: "نشيد بمبادرة السيد البارزاني، وبإذن الله تعالى سنشارك نحن أيضا في هذا الواجب الديني والوطني، للمساهمة في إعادة إعمار مدينة كوباني العزيزة".

وأشار إلى أنه في آخر زيارة لإقليم كردستان تحدث حول حملة كبير وبرنامج موسع لإعمار كوباني، مبينا أن دعوة البارزاني "أثبتت أن الكرد يشعرون بالمسؤولية بقلب وإحساس واحد".

والرابطة الإسلامية الكردية، هي مؤسسة خيرية إنسانية تنموية، تأسست عام 1988 على يد نخبة من المثقفين الكرد، وعلى رأسهم القرة داغي. ودخلت الرابطة إلى العراق عام 1992، وفتحت لها فروعا في كل من دهوك وأربيل والسليمانية ودربنديخان. وبعد عام 2003، وسعت دائرة خدماتها لتفتح فروعا لها في كل من كركوك والموصل وبغداد.
التعليقات (0)