رياضة دولية

سان جيرمان يكتسح لانس برباعية في فرنسا

سان جيرمان يكتسح لانس برباعية في فرنسا
سان جيرمان يكتسح لانس برباعية في فرنسا
استعد باريس سان جيرمان لمواجهة تشيلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالصعود لصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعد فوزه 4-1 على لانس السبت.

وسجل ديفيد لويز وزلاتان إبراهيموفيتش وبليز ماتويدي وخافيير باستوري أربعة أهداف ليرفع سان جيرمان حامل اللقب رصيده إلى 56 نقطة من 28 مباراة.

ويتقدم سان جيرمان بنقطتين على اولمبيك ليون الذي يمكنه استعادة الصدارة إذا تغلب على مضيفه مونبلييه في وقت لاحق السبت.

ويحتل اولمبيك مرسيليا المركز الثالث برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليون بعدما سحق مضيفه تولوز 6-1 الجمعة.

ويأتي موناكو وصيف بطل الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 47 نقطة بعد فوزه 3-1 على مضيفه ايفيان السبت.

ويحل سان جيرمان ضيفا على تشيلسي في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

وقلص لانس الفارق إلى 2-1 عبر يوان توزجار في الدقيقة 68 لكنه ظل في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة بعدما خسر سبع مرات في آخر عشر مباريات دون أي فوز في تلك الفترة.

وسيطر سان جيرمان على مجريات اللعب، لكن رودي ريو حارس لانس حافظ على شباكه نظيفة بعدما تصدى لسلسلة من الفرص قبل أن يتقدم سان جيرمان قبل نهاية الشوط الأول.

وتقدم سان جيرمان بتسديدة من لويز بعد ركلة حرة نفذها قلب الدفاع البرازيلي ببراعة في الدقيقة الـ43 ليحرز هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم.

وضاعف سان جيرمان تقدمه بعد مرور ساعة عبر السويدي إبراهيموفيتش من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة من بابيستي جيوم لجريجوري فان دير فيل.

وقلص توزجار الفارق من مدى قريب لكن آمال لانس في التعادل تلاشت سريعا.

وترك البديل الأرجنتيني باستوري بصمة سريعة ليرسل تمريرة عرضية حولها ماتويدي داخل الشباك ليتقدم سان جيرمان 3-1 قبل عشر دقائق على النهاية.

وأكمل باستوري الرباعية بعد ثلاث دقائق اثر تمريرة طويلة من إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء.

وكاد فان دير فيل أن يضيف الهدف الخامس لسان جيرمان قرب النهاية لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وفقد موناكو جهود الجناح يانيك فيريرا كاراسكو الذي غادر أرض الملعب مع احتمال اصابته في الكاحل بعد مرور ربع ساعة أمام ايفيان، قبل أن ينزل المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف بدلا منه.

وتقدم موناكو في الدقيقة 19 عن طريق انطوني مارتيال قبل أن يضاعف برباتوف تفوق الفريق بتسديدة اصطدمت بقاسم عبد الله لاعب ايفيان قبل دخولها للشباك مع تبقي عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأكمل المامي توري ثلاثية موناكو بعد مرور ساعة من اللعب ثم قلص بابي امودو سوجو الفارق لايفيان صاحب المركز 16 والذي يبتعد بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.
التعليقات (0)

خبر عاجل